روابط للدخول

سوريا: معارك مستمرة في اللاذقية والمواجهات تعود الى ريف دمشق


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين

"تتواصل المواجهات العنيفة في ريف محافظة اللاذقية الشمالي بين القوات السورية ومسلحي المعارضة. وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش واصلت تصديها وملاحقتها للمجموعات المسلحة وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة في ريف اللاذقية الشمالي.
في الوقت الذي اعلنت مصادر اعلامية معارضة ان اعنف المواجهات وقعت بين القوات الحكومية مدعومة بقوات الدفاع الوطني و(المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون) الموالين لها من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة اخرى في منطقة كسب وقرية النبعين ومحيط المرصد 45 الذي سيطر عليه مسلحو المعارضة الذين قصفوا مدينة القرداحة بصاروخي غراد.
وفي ريف دمشق التي عادت اليها الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش دكت وكرا لمن وصفهم بلإرهابيين ودمرت عدة سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة بمن فيها في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني .
واضاف المصدر ان وحدة الجيش قتلت 12 مسلحا من جبهة النصرة معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد في حي جوبر الدمشقي، بالتزامن مع إيقاع أفراد مجموعة مسلحة قتلى ومصابين في بلدة عربين.
وفي حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضبطت سيارة محملة بـ 35 صاروخا مخبأة ضمن أكياس من التبن في ريف حماة الشمالي."
XS
SM
MD
LG