روابط للدخول

إستبيان: المشاركة في الإنتخابات تشهد إرتفاعاً في النجف


طلبة في كلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة ينفذون استبياناً حول المشاركة في الانتخابات.

طلبة في كلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة ينفذون استبياناً حول المشاركة في الانتخابات.

أظهر إستبيان أجراه فريق بحثي تابع لكلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة إرتفاعاً في نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة على مستوى محافظة النجف.

وقال عميد الكلية الدكتور صباح العريض ان الإستبيان استهدف شرائح إجتماعية مختلفة في مناطق المحافظة. وأوضح في تصريح لاذاعة العراق الحر ان النتائج الاولية للاستبيان اظهرت رغبة اكثر من 80 % من شرائح المجتمع النجفي في المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً الى ان هذه النسبة تعتبر جيدة جدا في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.
ولفت العريض الى ان هذا الاستبيان الذي سيتم الاعلان عن ننائجه النهائية قريباً يعد أول نشاط للكلية بعد إستحداثها في عام 2013، مشيراً الى ان الاستبيان يُعدّ خطوة تمهيدية لتأسيس مركز للدراسات الاستراتيجية تابع للكلية ستكون مهمته معالجة كافة المشاكل الاجتماعية عبر اعداد بحوث واستبيانات يتم رفعها بتوصيات الى الجهات المختصة.
يشار الى ان الاستبيان الذي شارك في تنفيذه اكثر من 85 طالباً في الكلية تم توزيعهم على شكل فرق، يعد اول نشاط بحثي للكلية بعد تاسيسها في العام الماضي، بعد ان كانت قسماً تابعاً لكلية القانون بجامعة الكوفة.
ويقول رئيس اللجنة الفنية لاعداد الإستبيان الدكتور اثير ادريس ان الاستبيان الذي تضمن توزيع اكثر من الف استمارة اظهر بعض الامور المهمة الاخرى المتعلقة بالمشاركة في الانتخابات، مشيرا ان هناك رغبة كبيرة للتغيير من خلال تلك المشاركة، فضلاً عن أمورأخرى تتعلق بعمل مفوضية الإنتخابات، وقال ان اغلب الذين تم استبيان آرائهم كان مع ابداء ثقتهم بعمل المفوضية، الا انهم لم يفهوا نظام (سانت ليغو) المتعلق بتوزيع المقاعد.

XS
SM
MD
LG