روابط للدخول

أربيل: آلاف الشباب العراقيين يختبرون في برنامج (أراب آيدل)


فتيات عراقيات يتقدمن لأداء إختبارات غنائية لبرنامج (أراب آيدل) في أربيل

فتيات عراقيات يتقدمن لأداء إختبارات غنائية لبرنامج (أراب آيدل) في أربيل

توافد الى مدينة اربيل الثلاثاء الاف الشباب من جميع مناطق العراق بغية الحصول على فرصة المشاركة والفوز في مسابقات برنامج (أراب آيدل) الذي تعده احدى الفضائيات العربية سنويا للمواهب الغنائية الشابة.
وفتحت اللجنة باب الاختبار منذ الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي على ان يستمر لغاية الثامنه من مساء اليوم نفسه، الا ان الاقبال الكبير من قبل الشباب العراقي دفع باللجنة الى حرمان بعض منهم، ما أحدث تذمراً لديهم.
وقال الشاب فرحان انه قدم من بغداد للمشاركة في الاختبا، واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"وصلت في الساعة الثامنة والنصف ولم يعطوا لي بطاقة مشاركة الاختبار وولحد الان ننتظر والاحساس الذي لدينا نخرجه في الشارع عسى ان يرحموا بنا".
اما اسراء العبدالله فهي قدمت من مدينة البصرة الجنوبية، وقطعت مسافة طويلة لتنال فرصة المشاركة في الاختبار، واضافت:
"والدتي شجعتني على القدوم الى اربيل والمشاركة في هذا البرنامج وقالت لي ان صوتك جميل وهذه اول مرة اغني فيها وسوف قدم اغنية من التراث العراقي.

ولاتقتصر رغبة المشاركة على الشباب فقط، بل حتى الصبيان قصدوا لجنة الاختبار في امل الفوز بالمشاركة في البرنامج، وعبدالله صبي في الثالثة عشر من العمر يقول :
"هو شيء جيد للمستقبل ولهذا فكرت في التقديم للمستقبل واستعددت لذلك وسوف اقدم لهم اغنية راب".

فيما حالف الحظ بعض الشباب في المشاركة بالاختبار الا انهم لم يحالفوا في الفوز بالانتقال الى المرحلة الثانية من البرنامج ومنه الشاب حسن حمد الذي قال :
"جئت من محافظة الانبار قبل يومين وقدمت ولكن لم يحالفني الحظ، وقدم نحو 100 مشترك ولم يفز لغاية الان اي احد منهم".

ويجري منظمو برنامج (أراب آيدل) اختباراتهم في العديد من الدول العربية وبعض البلدان الاوروبية لاختيار 48 شابا للوصول الى المراحل النهائية والتنافس على اللقب، ويقول حسين جابر منتج البرنامج ان هناك اقبالا كبيرا من قبل الشباب العراقي للمشاركة في البرنامج ويضيف:
لحد الان تجاوز العدد 750 وهناك عدد مماثل ينتظر في الخارج ،وكل صوت حلو له فرصة المشاركة، وليس هناك اي سقف معين لاختيار عدد معين".
واشاد بالمواهب الغنائية لدى الشباب العراقي بالقول:
"العراق هو خزان المواهب من ثقافة وعلم والعالم اصبح يحب الغناء العراقي واعتقد بانه سيكون للعراق بصمة كبيرة في النسخة الجديدة من برنامج اراب ايدل".
XS
SM
MD
LG