روابط للدخول

العراق في البطولة العربية العسكرية الخامسة للتايكواندوا


جانب من منافسات البطولة العربية العسكرية بالتايكواندو في الأردن.

جانب من منافسات البطولة العربية العسكرية بالتايكواندو في الأردن.

يواصل المنتخب العسكري العراقي للتايكواندو تحقيق نتائج ايجابية في البطولة العربية العسكرية الخامسة للتايكواندو التي أنطلقت منافساتها مساء الاثنين في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.
ويشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد الرياضي العسكري الاردني 82 لاعبا يمثلون 16 دولة هي العراق والجزائر وقطر والسعودية ولبنان والكويت وليبيا وجيبوتي وفلسطين والمغرب وعُمان واليمن والبحرين وتونس والإمارات، إلى جانب الاردن الدولة المضيفة للبطولة.

وقال المشرف على المنتخب العراقي العسكري العقيد أحمد علي محيسن ان العراق يشارك في البطولة بثمانية لاعبين للاوزان كافة، مضيفاً:
"هذه المشاركة هي الاولى للمنتخب العراقي في هذه البطولة، فقد تمكن من الفوز على كل من فلسطين وقطر واليمن في منافسات اليوم الاول، نحن لا نضمن تحقيق المراكز الاولى في البطولة لكننا نطمح في الحصول على نتائج طيبة".

كابتن المنتخب الوطني العراقي للتايكواندو وسام قدوري الذي يشارك لاول مرة في بطولة عسكرية، وفاز في منافسات اليوم الاول من البطولة على نظيره القطري، أكد حرصه وزملاءه على تحقيق الفوز والظفر بإحدى المراكز الاولى في البطولة، مشيراً الى أن التحضير للبطولة كان متواضعاً، اذ ان المنتخب أقام معسكراً تدريبياً في بغداد مدة عشرة ايام.

وأشاد عضو الاتحاد الرياضي العسكري الاردني رئيس اللجنة الفنية المشرفة على البطولة العقيد جهاد عيس قطيشات بمستوى لعبة التايكواندو في العراق وقال انها تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، وعبرعن سعادته بالمشاركة الواسعة للمنتخبات العربية وبالجمهورالكبير الذي حضر لمشاهدة منافسات البطولة. وتوقع قطيشات ان تتنافس على المراكز الثلاث الاولى كل الجزائر وتونس والاردن حامل لقب الدورة السابقة للبطولة التي اقيمت في عمان عام 2009.

يشار الى ان رياضة التايكواندو في العراق تقدمت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، وحقق اللاعبون العراقيون نتائج طيبة في البطولات العربية على الرغم من المشاكل التي تواجه الرياضة والمتمثلة بضعف الدعم المادي المقدم لها وعدم جود ملاعب خاصة بها.
XS
SM
MD
LG