روابط للدخول

العراق: بعثة الأمم المتحدة تدين مجدداً مقتل فقيد الإعلام محمد بديوي


دانَ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف مقتل مدير مكتب إذاعة العراق الحر في بغداد محمد بديوي (حسن راشد). وقالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في بيان صحفي الأحد إن ملادينوف تلقى "بمشاعر ممزوجة بين الصدمة والإرتياع" نبأ رحيل بديوي الذي قتل بنيران أحد عناصر الحرس الرئاسي في بغداد السبت.
ونقل عنه القول "أدين بشدة هذه الجريمة البشعة، وأتوجه بخالص التعازي لأفراد أسرة الضحية المكلومين، وللإعلاميين والأكاديميين ولزملاء وأصدقاء" الفقيد.
وجاء في البيان أن مبعوث الأمم المتحدة أكد أن "الأدلة الظرفية تشير الى أن عملية القتل كانت عشوائية، غير أن هذه المأساة تسلط الضوء مجدداً على حجم الخطر الذي يتعرض له الإعلاميون أثناء تأدية واجبهم في ظل الظروف الأمنية المتدهورة في العراق"، بحسب تعبيره.
وفي تصريحاتٍ أدلت بها لإذاعة العراق الحر عبر الهاتف الاثنين، قالت مديرة المكتب الإعلامي والناطق الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق إليانا نبعه إنها تجدد "باسم (يونامي) تقديم التعازي العميقة والحزينة لجميع أفراد عائلة الفقيد الراحل وكذلك للأسرة الإعلامية في العراق ولزملائه الأكاديميين أيضاً."
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG