روابط للدخول

اربيل: تحالف طوائف العراق يستنكر مقتل بديوي


المتحدث باسم تحالف الطوائف العراقية سعدي برزنجي يقرأ بياناً عن حادثة مقتل الإعلامي محمد بديوي

المتحدث باسم تحالف الطوائف العراقية سعدي برزنجي يقرأ بياناً عن حادثة مقتل الإعلامي محمد بديوي

نظمت ممثلية تحالف طوائف العراق في اربيل (الاثنين) جلسة استنكار لمقتل الصحفي والاعلامي محمد بديوي الشمري، مدير مكتب اذاعة العراق الحر في بغداد، مطالبين باجراء تحقيق عادل ونزيه في القضية.
وكان بديوي تعرض الى طلاق نار لدى توجهه الى مكان عمله الواقع ضمن حدود مجمع القصر الرئاسي ببغداد بعد مشادة كلاميه مع احد ضباط الحماية الرئاسية وقتل في مكان الحادث.

وقال الشيخ هشام البياتي امين عام ممثلية تحالف الطوائف العراقية في حديث لاذاعة العراق الحر: "هو ليس اول شهيد واخر شهيد، ونطلب من السلطات في بغداد الجانب القانوني والقضائي لحل هذه المشكلة، وليس الجانب السياسي، لان الجانب السياسي يبتعد عن القضاء والقانون فوق كل شيء في العراق، القانون يفصل بينهم".

وشهدت الجلسة قراءة بيان باسم ممثلية تحالف الوائف العراقية تلاه سعد البرزنجي المتحدث باسم التحالف الذي قال:
"هذا العمل الاجرامي نستنكره بشدة، ونطالب القضاء العراقي بمحاكمة عادلة ونزيهة وبعيدا عن كل التاثيرات السياسية والمزايدات حفاظا على القانون العراقي ونطالب رئيس مجلس الوزراء العراقي نوري المالكي وكافة الجهات التنفيذية والتشريعية في العراق بالكف عن التصريحات المتشنجة والنارية وكافة المزايدات لكسب عطف الجماهير لان رئيس الوزراء اب لكل العراقيين بكافة مكوناته القومية والمذهبية، وان نفوت الفرصة للذين يحاولون النيل من الدماء العراقية ويوسعون الفجوة بين الاقليم والمركز".
ودعا البيان الى ان يكون مقتل بديوي درسا كبيرا لقواتنا الامنية في كيفية التعامل بمهنية وشفافية مع ابناء شعبنا العراقي للحفاظ على ارواحهم وعدم سفك دمائهم وحفظ كرامتهم.

وطالب تحالف الطوائف العراقية من رئاسة اقليم كردستان وحكومته استنكار مقتل الصحفي محمد الشمري واقامة مراسم عزاء له في الإقليم
وحضر الجلسة نقيب صحفيي كردستان ومجموعة من ممثلي وسائل الاعلام في الاقليم، الذين عبروا عن ادانتهم واستنكارهم لهذا الحادث، وبهذا الصدد عبر ازاد حمد امين نقيب صحفيي كردستان عن استنكاره للحادث:
"نحن كنقابة صحفي كردستان ندين هذا العمل الاجرامي ونعتبره انتهاكاً بحق الصحافة العراقية ونطلب في نفس الوقت ان يفسح المجال للقضاء العراقي ان يقول كلمته".

على صلة

XS
SM
MD
LG