روابط للدخول

شهدت ساحات القضاء المصري السبت يوما حافلا، وعقدت جلساتها لمحاكمة الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك وأعوانه، في قضايا تتعلق بقتل المتظاهرين والفساد المالي، في هذه الاثناء بدأت جلسات محاكمة عناصر جماعة الاخوان وعلى رأسهم مرشد الجماعة محمد بديع، في القضايا الخاصة بارتكاب أعمال عنف وتخريب، فيما صدر حكما بحبس 16 طالبا من جامعة الأزهر بالسجن 3 سنوات.

وفي هذه الأثناء، قررت محكمة الجنايات المنيا اليوم تأجيل محاكمة 527 من قيادات الإخوان المسلمين، ضمن 1211 قياديا، تتم محاكمتهم على جلستين، اليوم السبت والثلاثاء المقبل، وذلك إلى جلسة يوم الاثنين المقبل، وهي أول مرة يحاكم فيها هذا العدد من المتهمين في قضية واحدة.

وطلبت هيئة الدفاع عن الإخوان رد المحكمة، فيما ردد المتهمون داخل القفص هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

ومن أبرز المتهمين الذين يمثلون أمام محكمة الجنايات بالمنيا مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، وأسندت إليهم النيابة العامة الاتهامات بارتكاب أعمال تخريبية وعنف والاعتداء على أقسام الشرطة والمنشآت الكنسية، وممتلكات مواطنين مسيحيين بالتزامن مع أحداث فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في آب الماضي.

هذا وعاقبت محكمة جنح مدينة نصر المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت 16 متهماً، من طلبة جامعة الأزهر والمنتمين إلى جماعة الإخوان بالحبس لمدة 3 سنوات، في أحداث الاشتباكات التي شهدتها جامعة الأزهر أيام 9 و10 و28 ديسمبر الماضي.

وقبل ساعات من محاكمة طلبة الأخوان،شهدت أكاديمية الشرطة، جلسة محاكمة وزير البترول الأسبق المهندس سامح فهمي وآخرين في قضية اتهامهم بإهدار المال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، وقررت المحكمة تأجيلها إلى 27 إبريل المقبل.
فيما قررت محكمة جنح مصر القديمة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 36 إخوانيًا، لاتهامهم بإثارة الشغب والفوضى بمنطقة مصر القديمة، أثناء الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، لجلسة 19 إبريل المقبل للاطلاع، وتنفيذ طلبات الدفاع.

وعلى صعيد الأوضاع الأمنية، عثرت قوات الأمن المصرية اليوم على قنبلة بدائية الصنع أمام منزل رئيس نيابة أمن الدولة بمحافظة الإسكندرية المستشار أحمد طلبة، بمنطقة دقادوس بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

فيما انفجرت في الساعات الأولى من صباح اليوم قنبلة مونة أسفل سيارة أحد الضباط، في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، ولم يسفر الحادث عن إصابات.
XS
SM
MD
LG