روابط للدخول

سوريا: معارك في ريف اللاذقية والجيش يقتل مسلّحين معارضين في ريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"تشهد بلدة كسب ومحيطها في ريف محافظة اللاذقية على الساحل السوري اعنف المواجهات، بينما وقع مسلحي المعارضة في كمين محكم نصبته لهم القوات السورية خلال تسللهم عبر الحدود الأردنية.
وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش دمرت تجمعات لمن وصفهم بالارهابين ومستودعاً للصواريخ والذخيرة وقتلت عدداً منهم في عدة عمليات نفذتها في ريف اللاذقية الشمالي ـ وأضاف المصدر ان القوات الحكومية استعادت مدينة كسب على الحدود السورية التركية التي سيطرت عليها المعارضة امس.
من جانبها أفادت مصادر سورية معارضة أن "اشتباكات عنيفة جداً وقعت بين مقاتلين معارضين والجيش الحكومي في مدينة كسب ومحيطها بريف اللاذقية ، في معركة أسموها "معركة أمهات الشهداء لتحرير الساحل ".
ويأتي تصاعد المواجهات في الساحل، بعد أيام من إعادة الجيش النظامي سيطرته على يبرود بالقلمون بريف دمشق وبلد الحصن بريف حمص.
ومن ناحية أخرى، قالت مصادر، وفقاً لناشطين، إن "قصفا جويا بالبراميل المتفجرة طال بلدتي الحراك والنعيمة بريف درعا، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى".
وفي ريف دمشق، قال مصدر عسكري أن "وحدة من الجيش قضت في كمين على مجموعة مسلحة تسللت عبر الحدود الأردنية وذلك في منطقة المعامل بمدينة عدرا الصناعية بالغوطة الشرقية بريف دمشق".
XS
SM
MD
LG