روابط للدخول

الإسكان تخصص وحدات سكنية للصحفيين


وحدات سكنية واطئة الكلفة

وحدات سكنية واطئة الكلفة

اعلنت وزارة الاسكان والاعمار تخصيص وحدات سكنية واطئة الكلفة للصحفيين والعاملين في اجهزة الاعلام، على ان يتم تسديد اقساطها على مدى 30 عاما.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عبدالواحد الشمري، في حديثه لأذعة العراق الحر، ان الوحدات سيتم توزيعها على من ترشحهم نقابة الصحفيين او فروعها في المحافظات وفق الشروط التي يضعها المجلس الاعلى للأسكان لاحقا.

ونظرا، لعدم انضمام العديد من الصحفيين الفاعلين في ميدان العمل، الى نقابة الصحفيين، اكدت رئيسة لجنه الخدمات والاعمار في مجلس النواب فيان دخيل لأذاعة العراق الحر، ان اللجنه مازالت تبحث مع المجلس الاعلى للأسكان، شمول عموم الصحفيين بهذا التخصيص، وليس فقط اعضاء النقابة.

واوضح الصحفي سيف سعد ان تزامن تخصيص وحدات سكنية للصحفين مع قرب الانتخابات التشريعية، قد يكون دعاية انتخابية، مشيرا الى ان نقابة الصحفيين، مارست شكلا من اشكال التمييز بين الصحفيين، فابعدت الكثير منهم عن خيمتها، وحرمتهم من حقوقهم، حسب تعبيره.

الى ذلك اكد نائب نقيب الصحفيين، سعدي السبع، سعي النقابة ليشمل مشروع توزيع الوحدات السكنية كافة الصحفيين، كاشفا عن وجود مشروع خاص بالنقابة لبناء مجمعات سكنية للصحفيين.

ومازال العراق يعاني من ازمة سكن خانقة، وارتفاع ملحوظ في أسعار العقار، على الرغم من كثرة مشاريع الوحدات السكنية التي تبنتها وزارة الاسكان حتى الان.

XS
SM
MD
LG