روابط للدخول

اجراءات امنية خاصة بمداخل بغداد


اثار قرار رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي الخاص باجراء جملة من التعديلات على بعض الاجراءات الامنية الخاصة بمداخل بغداد ونقاط التفتيش داخل المدينة، اثار حالة من الارتياح لدى المواطنين، ووصفوه بالصائب إذ انه سيسهل كثيرا من حركة الناس.

المواطن محمد فاضل دعا الى ان تشرف الجهات المسؤولة على تطبيق القرار لكي لا يبقى مجرد تصريحات.

وكان مراقبون قد عدوا هذه الاجراءات وتوقيتها دعاية انتخابية ليس إلاّ، في حين وجد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية مظهر الجنابي في القرار منفعة للناس وتسهيلا لحركتهم من والى العاصمة، بعد ان كانت بعض القيادات الامنية قد ضيقت الخناق على مناطق حزام بغداد.

واضاف الجنابي ان القرار وان كان ينضوي تحت مظلة الدعاية الانتخابية الا انه جاء في الوقت الصحيح على حد تعبيره.

الى ذلك اعلنت قيادة عمليات بغداد عن ان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي امر بتشكيل لجان مشتركة من وزراتي الداخلية والدفاع للخروج بصيغة يمكن من خلالها تسهيل دخول السيارات الى العاصمة بعد ان كان هذا الامر يثير حفيظة الكثير من المواطنين.

واكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ان اجتماعا موسعا سيغقد في وقت لاحق من اجل التباحث حول افضل السبل لتنفيذ هذا القرار.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اتهم في كلمته الاسبوعية بعض رجال الامن بعرقلة حركة المواطنين في نقاط التفتيش والسيطرات الخارجية على مداخل العاصمة بغداد من اجل اثارة نقمتهم على الحكومة متوعدا بمحاسبة المتسببين بذلك.

XS
SM
MD
LG