روابط للدخول

"خبات" الكردية: نيجيرفان بارزاني يدعو الى التعامل مع السعودية بحكمة بدل اتباع طريق التهديد


نقلت صحيفة كوردستاني نوى عن مازن عبد القادر رئيس هيئة الانتخابات في اقليم كردستان قوله ان عدد بطاقات الناخب الالكترونية التي وزعت في اقليم كردستان بلغت مليون و711 الف بطاقة، بينما ابلغ مقداد الشريفي رئيس دائرة الانتخابات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ابلغ الصحيفة ان13 مليون و200 الف بطاقة انتخابية قد وزعت في عموم العراق.

صحيفة خبات في نسختها الالكترونية نقلت عن رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين قوله ان المشاكل الراهنة بين الاقليم وبغداد تتعلق بالميزانية، وان الكرد لن يصوتوا للميزانية ما لم يجري الاتفاق على صيغة بخصوص المواد ذات العلاقة باقليم كردستان.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني انتقد تصريحات رئيس مجلس الوزراء العراقي نوري المالكي حول اتهام السعودية بدعم الارهاب في العراق ، واضاف ان على رئيس الوزراء الاستفادة من تجربة الاقليم في علاقاته مع جيرانه.

واكد ان السعودية لديها عمق إستراتيجي داخل العراق ومن الافضل التعامل معها بحكمة واقامة علاقات جيدة معها بدل اتباع طريق التهديد، معربا عن استغرابه لصدور هذه التصريحات بعد يوم على اصدار السعودية قرارات وقوانين ضد الارهاب والارهابيين.

صحيفة ئاوينة بنسختها الالكترونية كتبت ان قوات البيشمركة التابعة للقوات 70 في منطقة كرميان لم تستلم بعد رواتب شهر شباط الماضي في الوقت الذي اعلنت فيه وزارة المالية انها ستصرف رواتب الموظفين بعد عيد نوروز.

ونقلت الصحيفة عن اللواء حسين منصور قائد قوات الاسناد قوله ان قواته اتصلت بوزارة المالية بخصوص رواتب منتسبيها وابلغتهم الوزارة بعدم وجود سيولة نقدية كافية في بنوك اربيل لذا فان الوزارة لن تصرف رواتب القوات 70 في مناطق السليمانية وكرميان.

XS
SM
MD
LG