روابط للدخول

واشنطن تعلن وقوفها الى جانب الشعب اللبناني


لقاء الرئيسين الاميركي اوباما واللبناني ميشيل سليمان في نيويورك /ايلول 2013

لقاء الرئيسين الاميركي اوباما واللبناني ميشيل سليمان في نيويورك /ايلول 2013

شدد وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري على ان الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب اللبناني، الذي يواصل رفض العنف والتطرّف، والتورّط في نزاعات خارجية، وستواصل توفير الدعم الاقتصادي والعسكري الملموس للبنان لضمان سيادته واستقراره.

جاء ذلك في بيان خاص للوزير كيري اصدره بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لثورة الأرز، التي جسدت إرادة الشعب اللبناني، كما جاء في البيان.

السيد طوم حرب، الأمين العام للمنظمة العالمية لثورة الأرز أشار في تصريحه لإذاعة العراق الحر إلى أن بيان الوزير كيري طوم حرب

طوم حرب

"تقليدي ودبلوماسي، مثل كل البيانات التي تصدر عن الخارجية، ومن جانبنا، كناشطين أميريكيين لبنانيين، شرق أوسطيين، ومن خلال علاقاتنا مع أعضاء الكونغرس، فان سقفنا في السياسة الخارجية الأمريكية هو أعلى بكثير من موقف إدارة الرئيس أوباما".

وأضاف حرب "أننا ومن خلال المنظمة العالمية لثورة الأرز، لا نضمن لأي حكومة لبنانبة، تضم تنظيما إرهابيا مثل حزب الله، موجودا على لائحة الإرهاب لدى الإدارة الأمريكية، أن تتمكن من القيام بمهماتها"، مشيرا كذلك إلى ما اسماه بـ"التناقض" بين بيان الوزير كيري، والقانون الأمريكي، الذي يمنع تشجييع أي حكومة، ولا سيما صديقة، تضم تنظيما إرهابيا.

XS
SM
MD
LG