روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: قيادي في الاتحاد الوطني يعلن ان تهديدات الاقليم لبغداد لاتخدم مصالح الشعب الكردي


قالت صحيفة هاولاتي ان دعوات بدات تظهر داخل الاتحاد الوطني الكردستاني ضد سياسة حليفه الديمقراطي الكردستاني تجاه بغداد.

ونقلت الصحيفة عن عادل عبد الله عضو مجلس النواب العراقي عن الاتحاد الوطني الكردستاني قوله: يجب ان لا يقف الاتحاد الوطني صامتا ازاء السياسة التي يتبعها الحزب الديمقراطي مع بغداد. وان التهديدات التي يطلقها الاقليم ضد بغداد لا تخدم مصالح الشعب الكردي.

من جهة اخرى وجه النائب عادل عبد الله انتقادات الى حركة تغيير متهما اياها بالتزام الصمت ازاء هذه السياسة.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان محامي عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني اكد ان محكمة حقوق الانسان الاوروبية اصدرت امس الثلاثاء(19آذار) عقوبات على تركيا واتهمتها بخرق عدة مواد من معاهدة حقوق الانسان منوهة الى رفضهاقرار حكم عبد الله اوجلان بالسجن المؤبد.
واضافت الصحيفة ان محامي اوجلان قدموا قبل سنوات طلبا الى المحكمة المذكورة حول عدم عدالة التعامل مع اوجلان ومحاولة تسميمه ومنع الزيارات عنه وغيرها.

صحيفة وشه ذكرت ان وزارة المواصلات العراقية قدمت شكوى الى الاتحاد الدولي للبريد، ودعته الى رفض الرسائل والطرود البريدية التي تحمل ختم اقليم كردستان وطوابعه البريدية.

واوضح اوميد صالح مدير بريد الاقليم للصحيفة ان الطوابع البريدية للاقليم تستخدم محليا في الاقليم أما أي رسالة او طرد مرسل الى الخارج فيحمل طوابع عراقية.

ونقلت وشة عن شيروان صادق مسؤول رقابة الاودية في مديرية السيطرة النوعية قوله ان 17 مذخرا وعشر شركات لاستيراد الادوية و29 صيدلية منعت من العمل لمخالفتها شروط السيطرة النوعية.

وكشف وزير الصحة في حكومة الاقليم ريكوت حمه رشيد ان الوزارة صادرت العام الماضي 900 طن من الادوية غير الصالحة كما صادرت خلال الشهرين الماضيين 100 طن اخرى.

صحيفة كوردستاني نوى ونقلت عن سامان فوزي عضو مجلس النواب العراقي ان اعمال اللجنة الثلاثية المشكلة لدراسة ومعالجة المشاكل التي تعترض سيبل اقرار الموازنة العامة تحتاج الى بعض الوقت على الرغم من ان طرفا سياسيا عراقيا يحاول الاسراع في ادراج الميزانية على جدول اعمال المجلس.

ونقلت الصحيفة عن وزير التجارة خير الله بابكر ان نائب رئيس مجلس الوزراء حسين الشهرستاني سيزور اقليم كردستان قريبا من اجل حل المشاكل العالقة بين الطرفين.

XS
SM
MD
LG