روابط للدخول

أربيل: فعاليات الملتقى الكردي – العربي للاعلام


من إفتتاح فعاليات الملتقى الكردي – العربي للاعلام

من إفتتاح فعاليات الملتقى الكردي – العربي للاعلام

ضمن فعاليات اربيل عاصمة السياحة العربية لعام 2014 انطلقت في محافظة اربيل الثلاثاء فعاليات الملتقى الكردي – العربي للاعلام بمشاركة مجموعة من الاعلاميين العراقيين والعرب لمناقشة تمتين أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعوب في المنطقة.

وقال وزير الثقافة في حكومة اقليم كردستان كاوه محمود "نرى بان الاعلاميين سيكون لهم دروا اسياسيا في هذا الحوار وعاملا في حل الاشكاليات والازمات في العراق و نطالب الملتقى بالوصول الى مشتركات يمكن التوافق بشأنها واحترام ما وقعنا عليه من مواثيق دستورية معتمدين في هذا الحوار دائما وفي الحوارات الاخرى على اساس الحجة مقابل الحجة".

اما الكاتب والصحفي عبدالوهاب بدرخان فقال في كلمة وجهها الى الاعلاميين العرب المشاركين في الملتقى إن "المنافسة في مجال السياحة بحد ذاتها تثبت بان كردستان باتت تمارس حريتها ولم تعد تطالب بها وانها تريد ان تثبت شيئاً في التجربة الانسانية".

الى ذلك أكد كتاب واعلاميون عرب في احاديثهم لاذاعة العراق الحر "اهمية تعزيز العلاقات بين شعوب المنطقة من اجل نشر ثقافة السلام والتنمية"، إذ يقول الكاتب الكويتي عايد المناع "نريد العلاقات العربية الكردية ان تبقى الى ابد التاريخ لانها اصلا ممتدة عبر التاريخ وهذا التاريخ يبنغي ان يتواصل ولاينبغي ان تغطى المشاكل على علاقاتنا الاجتماعية".
اما الكاتب والصحفي المصري محمد قنديل فقال إن "الاقتراب من البشر يؤدي لى الصداقة والتعايش السلمي لهذا اعتبر السياحة ثقافة للسلام بين الشعوب وقافلة للتنمية وازدهار العديد من الصناعات".

يذكر ان جلسات الملتقى ستستمر لثلاثة ايام وستناقش خلالها مجموعة محاور، منها تجرية اقليم كردستان في حرية التعبير والصحافة ودور الاعلام في عملية التغيير والتنمية.

XS
SM
MD
LG