روابط للدخول

الوطنية العراقية: بطاقة الناخب الألكترونية قابلة للتزوير


توزيع بطاقة الناخب الألترونية في النجف

توزيع بطاقة الناخب الألترونية في النجف

يؤكد نائب عن إئتلاف العراقية وجود حالات بيع لبطاقات الناخب الالكترونية، "خاصة تلك التي لم يتم توزيعها بعد في مناطق حزام بغداد"، وحذر النائب قيس الشذر في حديث لاذاعة العراق الحر من "امكانية استخدام تلك البطاقات لصالح جهات معينة من اجل تغيير نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة"، حسب وصفه.
وتأتي هذه التصريحات في وقت اصدر "ائتلاف الوطنية العراقية" الذي ينتمي اليه الشذر بياناً جاء فيه "إن بطاقة الناخب الالكترونية قابلة للتزوير، وانه يمكن استخدامها لأكثر من مرة في الاقتراع".

من جهته، نفى المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صفاء الموسوي "امكانية حصول مثل هذا الأمر، نظراً لإحتواء البطاقة على صورة لبصمة الناخب ما يعني انعدام امكانية استخدامها من قبل أكثر من شخص او لأكثر من مرة واحدة في الانتخابات".

في السياق نفسه، وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون عمار الشبلي ما جاء في بيان كتلة "الوطنية العراقية"، وتصريحات النائب قيس الشذر، بأنه "حركة استباقية للطعن بنتائج الانتخابات المقبلة، نظرا لنشر توقعات قامت بها منظمات مجتمع مدني كشفت عن تدني حظوظ هذه الكتلة في الانتخابات المقبلة"، حسب تعبيره.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت اواخر شهر شباط الماضي توزيع أكثر من أربعة ملايين من أصل 21 مليون بطاقة انتخاب تشكل نحو 19% من مجموع البطاقات الإلكترونية الخاصة بالناخبين في عموم المحافظات وإقليم كردستان، مؤكدةً أنها حددت يوم 20 نيسان المقبل كآخر موعد لتسلّم تلك البطاقات.

XS
SM
MD
LG