روابط للدخول

مهرجان سنوي لنتاجات طلبة معهد الفنون الجميلة


إنطلقت فعاليات المهرجان السنوي لنتاجات طلبة الدراسة المسائية في معهد الفنون الجميلة ببغداد في مختلف فروعه كالسينما والفتوغراف والرسم والنحت، وسيستمر على مدى يومين.

ويقول مدير عام إعداد المعلمين في وزارة التربية كريم الوائلي أن المعهد في هذا العام انتج عددا كبيرا من الطاقات الشابة واليوم ظهرت مواهب متميزة للطلبة.

ويذكر مدير الدراسة المسائية في المعهد فلاح حسن في حديث لإذاعة العراق الحر "إن أغلب الطلبة دفعهم حبهم لدراستهم الى البدء بتجسيد اعمالهم المختلفة وعلى نفقتهم الخاصة، ما قد يشير الى ظهور جيل من الفنانين الموهوبين الشباب قريبا".

من جهته، أكد التدريسي في معهد الفنون الجميلة جمال الشاطي أن نتاجات طلبة المعهد لن تقتصر على مهرجانهم السنوي وانهم سيقدمون للجمهور في الايام المقبلة عددا من النشاطات والنتاجات في مختلف المجالات الفنية.

بعض طلبة المعهد شكوا في احاديث لاذاعة العراق الحر انعكاس مشكلة نقص التمويل في عدم ظهور نتاجاتهم الفنية بالمستوى المطلوب. ويشير الطالب علاء الدين حسن الى أن أغلبية الافلام التي عرضت في المهرجان تفتقر الى الكثير من العناصر الفنية المهمة بسبب ضعف الامكانات المالية للطلبة الذين انتجوا افلامهم على نفقتهم الخاصة. فيما أعرب الطالب مهند محمد أن يتمكن هو وزملاؤه من تجاوز عقبة التمويل وأن يقدموا خلال السنوات المقبلة نتاجات فينة بمستوى افضل.

XS
SM
MD
LG