روابط للدخول

البرلمان يشكل لجنة ثلاثية لحل ازمة الموازنة


قررت رئاسة البرلمان بالاتفاق مع رؤساء الكتل السياسية تشكيل لجنة ثلاثية للخروج من ازمة اقرار موازنة البلاد العامة، وتقديم حلول توافقية بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، والمتعلق معظمها باستخراج وتصدير النفط من الاقليم.

وتضم اللجنة رئيس اللجنة المالية النيابية القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي، ورئيس كتلة التحالف الكردستاني فؤاد معصوم، فضلا عن القيادي في القائمة العراقية عدنان الجنابي.

وعقد نواب من التحالف الوطني مؤتمرا صحفيا، قال فيه رئيس كتلة المواطن باقر الزبيدي ان اللجنة الثلاثية امهلت ثلاثة ايام لاتمام عملها، ليتم بعدها طرح مشروع قانون الموازنة للقراءة الثانية والتصويت عليها.

الى ذلك لم يبد ائتلاف دولة القانون ارتياحه لتشكيل اللجنة الثلاثية، وقال القيادي في الائتلاف عباس البياتي ان اللجنة لن تقدم او تأخر شيئا في عملية اقرار الموازنة حالما يتم قراءتها للمرة الثانية.

في حين ظل التحالف الكردستاني مصرا على ضرورة الغاء ما وصفها بالنصوص العقابية ضد اقليم كردستان في مشروع قانون الموازنة، لتتمكن اللجنة الثلاثية من الوصول الى حلول واقعية للازمة، وفقا للنائبة عن التحالف نجيبة نجيب.

وقررت رئاسة البرلمان تاجيل جلسة الاثنين الى الثلاثاء، لعدم اكتمال النصاب وكانت الجلسة التي كانت مخصصة للتصويت على مشروع قانون العمل.

XS
SM
MD
LG