روابط للدخول

تمكن اللاعب الدولي السابق رعد حمودي من الاحتفاظ بمنصبه رئيسا للجنة الاولمبية الوطنية العراقية في الانتخابات التي جرت السبت لاختيار مكتب تنفيذي جديد، كما احتفظ رئيس إتحاد الملاكمة بشار مصطفى بمنصب النائب الاول، فيما فاز الاعب الدولي السابق فلاح حسن نائباً ثانياً للرئيس.

وشهدت الانتخابات انسحاب المرشح جزائر السهلاني امام فلاح حسن، وانسحاب المرشح على الرئاسة طالب فيصل. كما صوتت الهيئة العامة وبالاغلبية على عدم انضمام اتحاد كرة القدم الى الجمعية العمومية والذي تنتظره انتخابات في الـ 20 من نيسان المقبل.

واكد رئيس اللجنة رعد حمودي في تصريحات صحفية ادلى بها لعدد من وسائل الاعلام ان المرحلة المقبلة ستشهد اطلاقة جديدة من العمل الجاد، مشيراً الى انه سيتم الاستعانة بالخبراء والمختصين من اجل رياضة الانجاز العالي.

وكانت انتقادات عديدة قد وجهت الى المكتب التنفيذي الذي انتهت ولايته نتيجة عدم الاهتمام بالقوانين، حتى لم يتمكن من اعداد قانون خاص باللجنة الاولمبية التي مازالت تعمل بقوانين النظام السابق.
وفي هذا الصدد اكد امين عام اللجنة الاولمبية عادل فاضل ان غياب القوانين اوقعتهم في مشاكل عديدة لذلك سيسعون الى اعداد منظومة قوانين تحتاجها الرياضة، فضلاً على العمل مع الحكومة في اطار المهام والواجبات.

وشهدت انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية حضور ممثل اللجنة الاولمبية الدولية الكويتي حيدر فرمن الذي اشاد بالتنظيم والشفافية التي جرت عليها الانتخابات، والتي اعطت الفرصة لجميع وسائل الاعلام بالتغطية، كما اعطت الفرصة ذاتها لجميع المرشحين.
الى ذلك اشاد عضو اتحاد الصحافة الرياضية محمد ابراهيم بالعملية الانتخابية، مبيناً ان اعضاء المكتب التنفيذي الذين احتفظوا بمناصبهم تكونت لديهم خبرة بالعمل الاولمبي، كما سيضيف الاعضاء الجدد خبراتهم الادارية في اتحاداتهم، اضافتها الى موقعهم الجديد.

‪يشار الى نتائج المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اسفرت عن فوز رعد حمودي بمنصب الرئيس بحصوله على 23 صوتاً، وحصل منافسه سمير الموسوي على 7 اصوات، وفاز بشار مصطفى بمنصب النائب الاول بـ 18 صوتاً، وحصل منافسه عبدالكريم حميد على 13 صوتا. وفاز فلاح حسن بمنصب النائب الثاني بحصوله على 22 صوتاً. ونجح عادل فاضل في الفوز بمنصب الامين العام بـ14 صوتاً، وحصل منافساه حسين العميدي على 9 اصوات، واياد نجف على 8 اصوات. وفاز سرمد عبدالاله بمنصب الامين المالي بـ31 صوتا.
وفاز بعضوية المكتب التنفيذي المؤلف من 6 اعضاء كل من حيدر الجميلي 25 صوتا، وسلام عواد 22 صوتا، وبشتوان مجيد 22 صوتا، وجميل عزيز العبادي 20 صوتا، وكمال محمد قادر 18 صوتا، وزاهد نوري 17 صوتا. وحصل المرشحون الاخرون على الاصوات الاتية: خليل ياسين وماجد خليل، وحصل كل منهما على 13 صوتا، ومحمود شكر 12 صوتا، وكاظم خزعل 11 صوتا.

XS
SM
MD
LG