روابط للدخول

في العمارة معلمة لغة انكليزية واحدة لكل 500 طالب


تعاني مدرسة شط العرب الابتدائية في مدينة العمارة من نقص كبير في معلمي اللغة الانكليزية، الامر الذي انعكس سلبا على الطلبة.

وقال مدير المدرسة السابق كريم صيهود انه على الرغم من المخاطبات مع الجهات ذات العلاقة الا ان المشكلة مازالت منذ بداية العام الدراسي لحد الان، منوها الى ان المدرسة تضم اكثر من 500 طالب ولايوجد سوى معلمة وحيدة لمادة اللغة الانكليزية.

وابدى اولياء امور الطلبة ممن تحدثوا لاذاعة العراق الحر استياءهم من استمرار مشكلة نقص معلمي الانكليزي في الوقت الذي شارف العام الدراسي على الانتهاء. وهدد الاهالي بتنظيم التظاهرات في حال عدم انهاء معاناتهم.

واكد مدير التربية في ميسان عبدالحكيم فاخر ان هذه المدرسة وبحسب مديرية الاشراف التربوي تضم في الوقت الحاضر معلمين اللغة الانكليزية وان ذلك يعد كافيا للمدرسة حسب قوله.

الى ذلك ابدى عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان وائل الشرع استغرابه من نقص معلمي مادة اللغة الانلكيزية في مركز المدينة فيما جرى توزيع بعض المعلمين على المناطق النائية مؤخرا، واعدا بمعالجة الموضوع.

وبين كلام المدرسة عن نقص المعلمين في مادة اللغة الانكليزية وتأكيد التربية عن وجود اثنين من المعلمين واستغراب لجنة التربية في مجلس المحافظة يبقى الاهالي في انتظار العلاج وحل مشكلة ابنائهم بينما شارف العام الدراسي على الانتهاء.

XS
SM
MD
LG