روابط للدخول

انطلاق فعاليات المعرض الزراعي السادس في بغداد


إنطلقت على ارض معرض بغداد الدولي فعاليات المعرض الزراعي السادس الذي تقيمه وزارة الزراعة، بمشاركة عدد من الوزارات والمديريات العامة والشركات المحلية والاجنبية.

ويجسد المعرض الذي افتتحه رئيس الوزراء نوري المالكي جميع النشاطات الزراعية والحيوانية التي أسهمت في وصول العراق الى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

واشار المالكي في كلمة القاها لدى افتتاحه المعرض الى اهمية الاعتماد على الزراعة لكي لايكون الاقتصاد العراقي احادي الجانب باعتماده على النفط، موضحا أن بامكان العراق الوفاء بالتزامه تجاه الشعب عن طريق تصدير المنتجات الزراعية.

وتشارك في فعاليات المعرض الزراعي عدد من الوزارات منها وزارة الدولة لشؤون المرأة التي كرست جناحها للتعريف بنشاط اللجنة العليا لشؤون المرأة الريفية.

وابلغت وزيرة المرأة ابتهال الزيدي اذاعة العرق الحر ان اللجنة العليا مسؤولة عن تقديم الخدمات للمرأة الريفية عن طريق دورات تدريبية وكذلك عن طريق إقراض النساء.

كما تشارك في المعرض الذي سيستمر حتى الحادي والعشرين من آذار وزارة الصناعة والمعادن، ممثلة بالشركة العامة لانتاج الالبان في ابو غريب، التي تعتمد في منتوجاتها على المواد الاولية التي تحصل عليها من وزارة الزراعة.

واوضح مدير عام الشركة احمد سالم أن الشركة تشهد حاليا نهوضا واسعا بسبب انتعاش الثروة الحيوانية في العراق، ما اثر ايجابا على انتاج الشركة التي تواجه صعوبات للوقوف بوجه الالبان المستوردة.

XS
SM
MD
LG