روابط للدخول

"هوال" الكردية: (داعش) تستولي على 35 مليار دينار من فرع مصرف الر افدين في الفلوجة


نقلت صحيفة هوال عن مصدر وصفته بالمقرب من التحالف الوطني ان كتلة دولة القانون تسعى الى اقرار البرلمان الموازنة العامة لعام 2014 بالاغلبية البرلمانية بدون الكورد كما جرى العام الماضي.

وقالت الصحيفة في خبر آخر ان مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) استولوا على عشرات المليارات من الدنانير من مصرف الفلوجة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمقرب من وزارة الدفاع العراقية ان (داعش) استولت على 35 مليار دينار من مصرف العابد في الفلوجة احد فروع مصرف الرافدين.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان رئيس اقليم كردستان سيجتمع السبت بالنواب الكرد في البرلمان العراقي. وان الاجتماع بحسب النائب برهان فرج سيناقش الوضع الحالي في اقليم كردستان، وعلاقة اربيل مع بغداد، والموازنة العامة، والرواتب، وتحويل حلبجة الى محافظة، والعملية السياسية في العراق، والعلاقة بالاطراف والكتل في المناطق السنية.

واضاف فرج ان النواب سيطرحون وجهة نظرهم حول كيفية حل هذه المشاكل ويعتقدون انه من الافضل الاستماع اليهم لانهم يعيشون واقع المشكلة في بغداد ويتعاملون معها عن قرب.

صحيفة ئاوينه الالكترونية نقلت عن عضوة برلمان اقليم كردستان عن حركة تغيير روزة محمود قولها: ان من حق الكرد استخراج النفط من اراضي الاقليم وبيعه، ولكن يجب ان يتم ذلك بموافقة بغداد، معربة عن اعتقادها بضرورة ان يكون هناك صندوق لعائدات النفط لكي يكون البرلمان على اطلاع بمحتوياته ويجب عدم التصرف بعائدات النفط دون علم برلمان الاقليم.

XS
SM
MD
LG