روابط للدخول

ديالى: توزيع أكثر من 50% من بطاقات الناخبين


اعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ديالى انه وزع اكثر من 50 % من بطاقات الناخبين الالكترونية في المحافظة، وان هناك إقبالا جيدا من قبل المواطنين على مراكز التسجيل لاستلام بطاقاتهم.

وقال مدير المكتب عامر لطيف انه تم توزيع 500 الف بطاقة الكترونية من مجموع 887 الف بطاقة، خاصة بالاقتراع العام، اما البطاقات الخاصة بالتصويت الخاص فتم توزيع مايقرب من 30 الف من مجموع 52 الف بطاقة الكترونية.

واوضح لطيف ان هناك اقبالا واضحا من قبل المواطنين على مراكز التسجيل لتسلم بطاقاتهم، على الرغم من مطالبتهم من قبل موظفي المفوضية، بالمستمسكات الثبوتية كشرط لاستلام بطاقاتهم. وفي الوقت الذي تستعد فيه الكتل السياسية لاطلاق حملاتها الدعائية لمرشحيها، تتباين اراء المواطنين في ديالى، بشأن المشاركة في الانتخابات المقبلة، فالبعض يرى ضرورة المشاركة لتحقيق التغيير، اما البعض الاخر فيرى عدم جدوى الانتخابات في تحقيق ما يطمح اليه المواطن.

وقال المواطن سعيد البدري، احد سكنة مدينة بعقوبة، انه تسلم جميع البطاقات الخاصة بأسرته، مضيفا انه مصر على المشاركة في الانتخابات وانتخاب من يراه اهلا للمسؤولية. وشدد البدري على ضرورة المشاركة وعدم مقاطعة الانتخابات، بأية ذريعة كانت.

في حين قال المواطن حميد عبدالله، من سكنة مدينة بعقوبة كذلك، انه تسلم بطاقته الالكترونية الا انه لاينوي المشاركة في الانتخابات، حيث يرى عدم جدوى العملية الانتخابية، مضيفا ان الكثير من الوعود التي اطلقها المرشحون وعلى مدى عدة دورات انتخابية لم تر النور.

اما المواطن محمد شاكر الخشالي فيرى ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة، ذلك ان التغيير مرهون بصوت المواطن، مضيفا انه لابد من وجود مرشحين اكفاء، وان على الناخب البحث عن الاصلح والتصويت له.

XS
SM
MD
LG