روابط للدخول

خبير:تبرع العراق لدول فقيرة هدر لاموال البلد


اكد رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي خلال استقباله رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية بيتر ماريوس موقف العراق الداعم للجهود الإنسانية التي تقوم بها منظمات دولية، لاسيما الصليب الأحمر الدولي.

وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر ياسين المعموري في حديثه لإذاعة العراق الحر إن رئيس مجلس الوزراء شدد على اتخاذ موقف داعم للدول الفقيرة مثل الصومال وموريتانيا وجزر القمر ضمن التزامات العراق الدولية الانسانية.

وقد اثارت تصريحات المالكي تساؤلات على الساحة العراقية، إذ ربطها البعض ببقاء نحو ربع سكان العراق تحت خط الفقر، طبقا لارقام وزارة التخطيط.

وقال الخبير الاقتصادي عبدالرحمن المشهداني أن فقراء العراق هم الاولى برفع مستواهم المعاشي المتدني، من التبرع للدول الاخرى، واصفا تبرعات الحكومة بانها هدر لاموال العراق.

واوضح عضو اللجنة المالية النيابية حسن البياتي أن نسبة الفقراء في العراق لاتعيق اداء العراق للالتزامات الدولية والانسانية في مساعدة الدول الفقيرة.

وترى عضوة لجنة العلاقات الخارجية زالة النفطجي أن العراق بحاجة الى تعزيز مكانته الدولية، خاصة في الامم المتحدة، إذ ان هذه التبرعات تسهم في كسب اصوات الدول الفقيرة داخل المنظمة الدولية لصالح قضايا العراق الحيوية.

XS
SM
MD
LG