روابط للدخول

مراقب: جرس البرلمان تحول الى منبه للناخبين بضرورة مراجعة خياراتهم


من المعروف ان سماع صوت جرس في مكان ما يعني التنبيه لشيء ما، وكذلك الحال بالنسبة لمجلس النواب العراقي. فرنين جرس البرلمان يعني الاعلان عن بدء الجلسة، إلاّ ان بعض النواب لايبالي بسماعه.

وقال رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية علي الشلاه لاذاعة العراق الحر ان رنين جرس البرلمان يفتح باب الامل بعقد جلسة بنصاب كامل، على اعتبار ان ذلك النصاب لم يتحقق منذ وقت طويل، فضلا عن ان سماع النائب للجرس قد يعيده الى ذكريات طفولته.

بينما أكد النائب عمار الشبلي ان سماع جرس البرلمان يجلعه يدخل بمقارنة مابين انضباط طلاب المدارس ودخولهم الى صفوفهم خوفا من مدير المدرسة، وبين انضباط اعضاء مجلس النواب ودخولهم الى الجلسة، كما ان جرس البرلمان يذكره ايضا بالنواب الذين لايحضرون جلسات المجلس ويفضلون تسجيل حضورهم خارج البلاد.

الى ذلك اشار استاذ العلوم السياسية حميد فاضل الى ان جرس البرلمان يمثل التزام ممثلي الشعب بالدفاع عن حقوق من يمثلون، إلاّ ان الاخفاقات التي حققها مجلس النواب خلال الفترة الاخيرة يحول جرس البرلمان الى منبه للشعب بضرورة اعادة النظر في اختياراتهم خلال الانتخابات المقبلة.

وعلى الرغم من ان جرس البرلمان مثبت على أحد جدران المقهى الذي يجلس فيها النواب إلاّ ان الكثير منهم لا يبالون عند سماعة ويفضلون البقاء جالسين في اماكنهم وتناول الفواكه وشرب القهوة او الشاي وعقد الصفقات كما يقول صحفيون معنيون بتغطية جلسات البرلمان.

XS
SM
MD
LG