روابط للدخول

50 دولة تشارك في مؤتمر بغداد مكافحة الارهاب


قوات أمنية عراقية في عملية دهم بالرمادي

قوات أمنية عراقية في عملية دهم بالرمادي

اعلنت اللجنة التحضيرية الخاصة بمؤتمر بغداد الدولي لمكافحة الارهاب استكمال تحضيراتها لعقد المؤتمر الذي سيفتتح الاربعاء بمشاركة العديد من الدول والمنظمات الدولية.
وقال الناطق المدني باسم المؤتمر واثق الهاشمي ان 50 دولة ستشارك بالمؤتمر، مشيراً الى ان السعودية وقطر لن تكونا ضمن المشاركين.

وذكر الناطق العسكري باسم المؤتمر قاسم عطا ان عدد البحوث التي ستناقش في المؤتمر وصل الى 41 بحثاً تخصيصياً لمكافحة الارهاب، مضيفا ان هذه البحوث ستبحث في اربعة محاور تتمثل في ؛ التعاون والتنسيق في مكافحة الارهاب، ومتابعة وسائل الاعلام المحرضة عليه، ودراسة تجارب الدول الاخرى في هذا المجال والاستفادة منها، فضلا عن مناقشة سبل معالجة الفكر المتطرف.

من جهته افاد الناطق باسم قيادة عمليات بغداد سعد معن ان القوات الامنية اكملت جميع التحضيرات لتأمين حماية مؤتمر مكافحة الارهاب، نافياً فرض حظر للتجوال داخل العاصمة بغداد.

ويعد مؤتمر بغداد الدولي الاول لمكافحة الارهاب الذي سيعقد على مدار يومين الاول من نوعه الذي يعقد في العراق، وتعول عليه بغداد كثيرا للخروج ببعض المقررات المهمة قد يكون على رأسها الاتفاق مع الدول المشاركة على ايجاد تعريف موحد للارهاب، فضلاً عن تسمية الدول الداعمة له.

XS
SM
MD
LG