روابط للدخول

افتتاح اول مجمع سكني استثماري في النجف


مدخل مجمّع المناذرة السكني في النجف

مدخل مجمّع المناذرة السكني في النجف

دعا محافظ النجف عدنان الزرفي الثلاثاء جميع الدوائر الحكومية في المحافظة الى المساهمة في انجاح قطاع الاستثمار من خلال تقديم التسهيلات للمستثمرين، وخصوصاً في مجال السكن.

وعلى هامش افتتاح مجمع المناذرة السكني، قال الزرفي ان النجف مقبلة على تطور كبير من خلال افتتاح مجمعات سكنية فيها تعتمد التصميم الحضري واللمسات العمرانية المتطورة، لافتاً الى ان المحافظة باتت بيئة خصبة للاستثمار وهناك مجمعات عديدة تنفذ حاليا فيها بسبب ما وصفه بـ"توفر عوامل عديدة اهمها العامل الامني لما تتمتع به المحافظة من استقرار يشجع المستثمرين على الاقبال لبناء مشاريع تساهم في تطوير المدينة".

وبحسب المستثمر عماد سكر، فان مجمع المناذرة السكني الاستثماري جنوب المحافظة يعد اول مشروع ينجز خلال خمس سنوات ويتضمن 134 وحدة سكنية بكلفة اجمالية بلغت 20 مليار دينار، تم تنفيذه على مساحة 20 دونما ومساحة الوحدة السكنية 250 مترا مربعا.

وياتي افتتاح المشروع متزامنا مع ازمة سكن تشهدها المحافظة خصوصا للطبقة المتوسطة والفقيرة بسبب ارتفاع اسعار العقارات. وترى رئيسة لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة سحر الفتلاوي ان نجاح هذه المشاريع سيساهم كثيرا في حل ازمة السكن خصوصا ان اغلب تلك المشاريع تعتمد في عملية البيع نظام الدفع بالتقسيط.

يذكر ان هيئة الاستثمار منذ بداية عملها ولحد الان منحت اكثر من 200 اجازة استثمارية 38 متخصصة في مجال بناء المجمعات السكنية عشرة منها تم التعاقد معها بشكل رسمي وباشرت التنفيذ .

XS
SM
MD
LG