روابط للدخول

افتتاح معرض "بروجكت العراق" في بغداد


انطلقت على ارض معرض بغداد الدولي (الاثنين) فعاليات المعرض الاول لمنتجات الطاقة والاسكان والاعمار "بروجكت العراق" في دورته الاولى، والذي سبق أن أقيم لدورتين في معرض اربيل الدولي.

وشاركت في المعرض 70 شركة محلية واجنبية من عشر دول ابرزها تركيا وجمهورية التشيك وكوريا الجنوبية ولبنان وايران. ويقول مدير الشركة الدولية للمعارض فادي درويش إن هذا المعرض نُظِّم بالرغم من الكثير من الصعوبات ولاسيما الخروق الامنية المتكررة في بغداد في الاونة الاخيرة، ولكن اللجنة المنظمة استطاعت أن تقنع مندوبي الشركات بالقدوم الى بغداد لإقامة المعرض. ويضيف أن أهمية المعرض تكمن في تعريف الجانب العراقي بالتقنيات الحديثة على صعيد البناء والطاقة، خصوصاً ان البلاد في حالة بناء واستثمار.

من جهته يوضح عبدالامير كاظم، ممثل احدى الشركات التشيكية المشاركة، أن منتجات شركته لاقت السنة الماضية في معرض بروجكت اربيل استحسانا واسعا، وفي هذا المعرض تتأمل شركته المزيد من المبيعات في بغداد.

الشركات الاجنبية والمحلية تنافست في هذا المعرض على إظهار معايير الجودة والكفاءة لمنتجاتها. ويذكر مدير المبيعات في احدى شركات انتاج الخرسانة في المانيا المهندس دانييل فوتشيش أن الغاية من مشاركة شركته ليست بيع المنتجات فقط، وإنما إعطاء الخبرات والتقنيات الحديثة للجانب العراقي.

يذكر أن معرض بروجكت العراق يهدف الى فتح افاق اوسع للتعاون في مجالات الطاقة والصناعة والنفط والانشاءات، وادخال كل ما هو جديد في هذا المجال للاستفادة منه في تطوير القطاعات العراقية التي ستشارك ايضا في اعمال هذا المعرض المتخصص.

XS
SM
MD
LG