روابط للدخول

السليمانية: افتتاح مؤتمر الرعاية الصحية الثاني في العراق


جانب من أعمال مؤتمر الرعاية الصحية في العراق المنعقد في السليمانية

جانب من أعمال مؤتمر الرعاية الصحية في العراق المنعقد في السليمانية

انطلقت في السليمانية اعمال مؤتمر الرعاية الصحية الثاني في العراق بحضور ممثل عن منظمة الصحة العالية والهيئة الوطنية للاستثمار العراقية وعدد كبير من اطباء اقليم كردستان وباقي مناطق البلاد.
ويناقش المؤتمر رسم السياسة الصحية المستقبلية في العراق، ومراجعة بعض الانظمة المعمول بها في في هذا المجال وسبل تنظيمها بما يتناسب مع التطور الجاري في العالم بمجال الطب.

وقال مدير صحة البصرة رياض عبدالامير ان الانظمة الصحية العراقية تحتاج الى الكثير من المراجعة والتعديل لتتناسب مع المتغيرات الحاصلة في هذا المجال.
وشدد مدير صحة بغداد الكرخ حسن هادي في حديث لاذاعة العراق الحر على ان العراق حقق طفرة نوعية في مجال الصحة ووصل الى الاهداف التي تنشدها منظمة الصحة العالمية.

وعن دور الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار في دعم القطاع الصحي، قال نائب رئيس الهيئة سالار محمد ان هناك تنسيقاً وتعاونا جديا بين الهيئة ووزراة الصحة بغية تطوير واعادة بناء البنية التحتية للمنشآت الصحية وباشراك القطاع الخاص.

الى ذلك اكد عميد كلية الصيدلة في جامعة السليمانية هيوا سعيد ان هذه المؤتمرات تعطي فرصة لمناقشة جملة من القضايا المهمة التي تقبع في ثنايا اروقة الادارة الصحية، إذ مازالت وزارة الصحة تعد وزارة للاطباء فقط دون المهن الصحية الاخرى.

يشار الى ان هذا المؤتمر هو الثاني الذي يعقد في اقليم كردستان وتستمر اعماله على مدى يومين سيتم خلاله مناقشة الدراسات والبحوث التي تسهم في تطوير هذا القطاع وبما يخدم المريض في المؤسسات الصحية.

XS
SM
MD
LG