روابط للدخول

النجف: أنصار الصدر يتظاهرون احتجاجاً على تصريح للمالكي


صدريون يستنكرون في تظاهرة تصريحات المالكي الاخيرة تجاه الصدر

صدريون يستنكرون في تظاهرة تصريحات المالكي الاخيرة تجاه الصدر

تظاهر المئات من انصار التيار الصدري (الاثنين) في النجف احتجاجاً على تصريحات لرئيس الوزراء نوري المالكي انتقد فيها زعيم التيار مقتــدى الصدر.
التظاهرة التي انطلقت من ساحة الصدرَين وسط المدينة باتجاه مجسرات ثورة العشرين وانتهت عند مقر الصدر في حي الحنانة، شارك فيها رجال دين وسياسيون وعدد كبير من الانصار الذين رفعوا اعلاماً عراقية وشعارات ولافتات تستنكر تلك التصريحات.

وقال القيادي في مكتب الصدر حازم الاعرجي ان التظاهرة انطلقت هذا اليوم لتوصيل رسالة مفادها ان "الصدر رمز من الرموز الدينية والوطنية"، وان "التجاوز عليه يعد خطا أحمر".
ودعا عدد من المتظاهرين رئيس الوزراء الى تقديم اعتذار رسمي، والكف عن إطلاق مثل هذه التصريحات، مشيرين الى ان عائلة الصدر تأريخياً من العائلات المجاهدة ضد النظام الدكتاتوري.

الى ذلك اصدر نواب عن كتلة الاحرار الصدرية بياناً استنكروا فيه تلك التصريحات، وقال النائب حسين الشريفي خلال مؤتمر صحفي عقده صباح (الاثنين) في مقر مجلس النواب ان الصدر يؤمن بسياسة معتدلة هي سياسة قبول الاخر والتداول السلمي للسلطة ونبذ العنف والطائفية والحفاظ على سيادة العراق.

وكانت احدى وسائل الاعلام الاجنبية الناطقة بالعربية بثت مؤخراً لقاء خاصاً مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وصفه للصدر بالبعيد عن الشأن السياسي.

XS
SM
MD
LG