روابط للدخول

كاتب يدعو لسحب السفير العراقي من قطر


أمير قطر الشيخ تميم بن حمد (وسط) في القمة 34 لمجلس التعاون الخليجي بالكويت 10/12/2013

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد (وسط) في القمة 34 لمجلس التعاون الخليجي بالكويت 10/12/2013

دعا كاتب عراقي مقيم بلندن الحكومة العراقية إلى سحب سفيرها من قطر على غرار ما قامت به السعودية والإمارات والبحرين، والإستفادة مما وفرته الفرصة الحالية من أجواء.
ويقول الدكتور عبد الخالق حسين في مقال جديد ان العراق أكثر المتضررين من سياسة قطر التي وصفها بـ"العبثية"، متهماً أميرها السابق حمد بن خليفة والحالي تميم بن حمد بتبديد مليارات الدولارات من أموال الشعب القطري "المغلوب على أمره" على إثارة الفوضى والإضطرابات في العديد من البلاد العربية، بما في ذلك العراق.

عبد الخالق حسين

عبد الخالق حسين

وأوضح الكاتب أن قطر كأصغر بلد عربي أصبحت تواجه نتائج سياساتها في اللعب بالنار، مضيفاً في حديث لإذاعة العراق الحر:
"كما قيل (ما طار طير وارتفع، إلا كما طار وقع).. فها هي بدأت تدفع الثمن، لتواجه العزلة من أقرب الدول إليها وهي دول مجلس التعاون الخليجي.. لقد حان الوقت أن تستفيد الحكومة العراقية من هذه الفرصة في ان تقوم هي الأخرى بسحب سفيرها، لكي يشعر المخططون لسياسات قطر العبثية الطائشة بالعزلة، وإلى أين تقودهم هذه السياسة الرعناء في دعم تنظيم الأخوان المسلمين، الذي تفرخت منه التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وطالبان وجبهة النصرة وداعش وغيرها".

وقال حسين أن جماعة الأخوان المسلمين لا تقل خطورة على السلام العالمي من فلول حزب البعث، بل وحتى من القاعدة وفروعها ومشتقاتها من التنظيمات الإرهابية، واضاف: "هذه التنظيمات خرجت من عباءة الأخوان المسلمين، وأن الحكومة القطرية التي تدعم هكذا تنظيم فاشي هي الأخرى لا تقل خطورة على العالم، ولا بد من عزلها ومعاقبتها إلى أن تتخلى عن سياستها الطائشه التي لا تريد الخير للعراق، وتعمل لزعزعة الديمقراطية، وإفشال برنامج تحويل العراق مستقبلا كأكبر دولة مصدرة للبترول".

XS
SM
MD
LG