روابط للدخول

تظاهرة لابناء منطقة القبلة في البصرة


جانب من مظاهرة ابناء حي القبلة في البصرة

جانب من مظاهرة ابناء حي القبلة في البصرة

تظاهر العشرات من ابناء منطقة القبلة في البصرة السبت احتجاجا على اداء حكومة البصرة المحلية في الجانب الخدمي .

وقال رئيس المجلس البلدي لمنطقة القبلة حسن جبار لاذاعة العراق الحر "إن ابناء المنطقة يئسوا من تقديم الخدمات لمنطقتهم وانتشالها من واقعها الخدمي المتردي" مشددا في الوقت ذاته على أن هذه التظاهرة "هي أول خطوة في سبيل المطالبة بالحقوق وفي حال عدم الاستجابة سيتم اتخاذ اجراءات اخرى" لم يفصح عن طبيعتها .

أما عضو المجلس البلدي لمنطقة القبلة اسعد قاسم فقال "ان منطقة القبلة وعلى الرغم من سعة مساحتها وكثافتها السكانية إذ تتكون من 12 مجلسا بلديا لاثني عشر حياً سكنيا وبالرغم من تقديم عدة طلبات للحكومة المحلية لانصافها من حيث تقديم الخدمات الا انه لم تكن هناك اية استجابة حقيقية بهذا الخصوص".

الى ذلك اكد المتظاهر عباس خنجر "ان جميع الحكومات المحلية المتعاقبة على البصرة لم تضع حلا لمشاكل منطقة باب القبلة التي ماتزال تعاني سوء تقديم الخدمات".

غير أن محافظ البصرة ماجد النصراوي كان قد قال في كلمة له وجهها الى اهالي منطقة القبلة الاربعاء الماضي "إن جميع مناطق محافظة البصرة تعاني مثلما تعاني منطقة القبلة والسبب هو الادارة المركزية والقوانين التي تكبل يد الحكومة المحلية" وكان قد وعد في الوقت ذاته "باحالة مشروع مجاري القبلة الى شركة اجنبية بعدما فشلت الشركة الهندية في انجاز المشروع".

XS
SM
MD
LG