روابط للدخول

"العالم" البغدادية: انتشار ممنهج لمنشطات جنسية في السوق المحلية


استأثرت حادثة منع طائرة لبنانية من الهبوط في مطار بغداد بطلب من نجل وزير النقل باهتمام صحف عراقية صادرة السبت.

ونقلت صحيفة المدى عن رئيسة لجنة الخدمات النيابية فيان دخيل قولها ان منع الطائرة اللبنانية من الهبوط في مطار بغداد، أمر ليس بالهين، ويمس سيادة الدولة العراقية، مشيرة الى ان هذه ليست المرة الاولى التي تمنع طائرة من الهبوط في مطارات العراق، ففي رحلة داخلية جرى تأخير رحلة طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية بسبب وجود أسرة احد المسؤولين العراقيين، ولم تكن هناك ضجة اعلامية كما يحدث الآن.

امنيا، وتحت عنوان؛ باب وقفل لكل شارع في طوز خورماتو قالت صحيفة الصباح الجديد، ان سكان هذه المدينة بدأوا بالاعتماد على أنفسهم في توفير الأمن، بعد سلسلة شرسة من الهجمات التي راج ضحيتها المئات، إذ لجأ الناس إلى إقفال شوارع المدينة بالأبواب الحديدية، لمنع الغرباء من دخول الأزقة.

واشارت الصحيفة الى ان صعوبة حركة السيارات الناجمة عن هذه الاجراءات الامنية، حوّل طوز خرماتو إلى مدينة للدراجات الهوائية التي باتت واسطة النقل الرئيسة في المدينة.

والى كردستان وما ذكرته صحيفة الصباح حول وصول مفاوضات تشكيل حكومة الإقليم إلى طريق مسدود، بعد مرور نحو خمسة أشهر من المفاوضات.

ونسبت الصحيفة الى المرشح لمنصب رئيس برلمان كردستان يوسف محمد قوله أن المفاوضات وصلت فعلا الى طريق مسدود، إذ لا يلوح في الأفق أي جهد أو تحرك جدي نحو التغلب على الخلافات والتوافق على الممكنات.

على صعيد اخر قالت صحيفة العالم ان المنشطات الجنسية بدأت تنتشر في الاسواق المحلية بـطريقة ممنهجة، موضحة ان بعض هذه المنشطات تحمل مواد خطرة ومضرة بالصحة، وانها ترسل الى العراق بطريقة ممنهجة ومقصودة.

وبعد ان استعرضت الصحيفة انواع هذه المنشطات ومناشئها، تنقل عن خبير صيدلاني تأكيده ان انتشار هذه المنشطات وبيعها في الشوارع من دون رقابة امر خطر جدا على صحة متعاطيها.

XS
SM
MD
LG