روابط للدخول

الأخوان يكثفون عملياتهم ضد الشرطة المصرية


مظاهرة لجماعة الاخوان

مظاهرة لجماعة الاخوان

تطور الموقف في العاصمة المصرية القاهرة، واندلعت اشتباكات عنيفة بين جماعة الأخوان المسلمين والشرطة، استهدف خلالها عناصر الجماعة إلحاق أكبر قدر من الخسائر في صفوف قوات الشرطة وآلياتها.

وأطلقت عناصر الأخوان الرصاص بكثافة في حي الألف مسكن بالقاهرة، وفي الوقت نفسه، أصيب 5 من رجال الشرطة بكدمات وإصابات متفرقة في الاشتباكات مع أنصار جماعة الأخوان بالمطرية، وتمكن رجال الشرطة من القبض على 7 متهمين من عناصرها .

جاء ذلك في وقت ظهر فيه عدد من الشباب الملثم بملابس سوداء، على طريقة مجموعات "البلاك بلوك"، خلال مسيرات جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت مسيرات جماعة الإخوان المنطلقة من عدة مناطق، منها المرج والمطرية وعين شمس وعزبة النخل، قد التقت أعلى كوبري النعام في اتجاههم إلى ميدان الألف مسكن، حاملين زجاجات المولوتوف الحارقة وإطارات السيارات الفارغة لمواجهة قوات الشرطة.

هذا وشب حريق في سيارتين شرطة، وسيارة ملاكي، صباح اليوم الجمعة، أسفل دائري المريوطية بالجيزة، نتيجة إلقاء مواد حارقة عليهما، أثناء تفقد قوات الأمن للحالة الأمنية بالمنطقة، وأسفر الحادث عن احتراق السيارتين بالكامل، وإصابة الشرطيين بداخلها بجروح متفاوتة.

وأحرقت عناصر مسلحة، خلال مسيرة لجماعة الإخوان بالجيزة، سيارة تابعة لقوات الشرطة بشارع فيصل، وذلك بعد مناوشات مع قوات الأمن.

كما أفاد مصدر أمني أن عددا من عناصر جماعة الإخوان أشعلوا النيران في سيارة أخرى للشرطة بمدينة 6 أكتوبر عن طريق إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة عليها.

في هذه الأثناء، استقبل مستشفى السويس العام 4 ضباط من قوات الأمن مصابين بطلقات خرطوش في أماكن متفرقة بالجسم من جانب عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي على خلفية الاشتباكات بمنطقة حى الكوين وشارع النيل بميدان الأربعين.

كما أصيب عدد من الأهالي، في اشتباكات عنيفة اندلعت بين جماعة الإخوان الإرهابية والشرطة في منطقة السيوف بالإسكندرية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية من إبطال مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع، موصلة بدائرة كهربائية وتايمر، تم العثور عليها على قضبان شريط السكة الحديد بمحطة قرية السماعنة بمركز فاقوس.

وفي سيناء، قتل أمين شرطة برصاص مجهولين، في مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، وقال مصدر أمنى إن مسلحين أطلقوا النار على أمين الشرطة في منطقة العبور التابعة للعريش، ولقي مصرعه على الفور.

في غضون ذلك، تمكنت أجهزة الأمن بالغربية من ضبط 3 متهمين ضمن تشكيل عصابي يضم 28 متهمًا بحرق سيارات ضباط الشرطة، وسيارات تابعة لمديرية الأمن بطنطا، وبحوزتهم عملات وأسلحة وكتب للبنا وفض اعتصام رابعة.

وأفادت التحقيقات أن "المتهمين اعترفوا بارتكابهم الوقائع، بالاشتراك مع باقي أفراد التشكيل الذي تدعمه وتديره جماعة الإخوان عبر عدد من كوادرها، وإصدار التكليفات الإجرامية ومتابعة تنفيذها مقابل مبالغ مالية".
XS
SM
MD
LG