روابط للدخول

دهوك: ملتقى نوروز الشعري الثاني


الشاعرة بري سليم احدى المشاركات في ملتقى نوروز الشعري

الشاعرة بري سليم احدى المشاركات في ملتقى نوروز الشعري

نظم اتحاد الادباء الكرد بالتعاون مع المديرية العامة للثقافة والفنون في محافظة دهوك الخميس "ملتقى نوروز الشعري الثاني" بمشاركة شعراء وادباء كرد وعرب من العراق وعدد من الدول.
رئيس الاتحاد حسن السليفاني قال في حديثه لاذاعة العراق الحر "يشارك في هذا الملتقى اكثر من 30 شاعرا قدموا من عدة محافظات عراقية ومن دول الجوار مثل تركيا وايران والامارات العربية وكذلك من كازاخستان وارمينيا وقد تم تنظيمه بمناسبة اعياد نوروز وقدوم موسم الربيع في كردستان".

الشاعرة الاماراتية حمده خميس احدى المشاركات في الملتقى أعربت عن دهشتها من "رؤية العدد الكبير من الشعراء في هذا الملتقى وهم يتبادلون اطراف الحديث والخوض في مواضيع فكرية تختص بدور الشعر والشعراء".

أما رئيس الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق فاضل ثامر فأكد التزام الاتحاد العام بالمشاركة في الفعاليات الادبية التي تنظم في اقليم كردستان مضيفا القول" أننا نؤمن بان دور المثقف يختلف عن دور السياسي فالمثقف دوما يسعى الى توطيد الوحدة بين المكونات العراقية ويساهم في تقوية اواصر المشاركة التي تربط بين هذه القوميات"

الى ذلك وجد الكاتب شمال اسماعيل في ملتقى نوروز "خطوة لتوطيد العلاقة بين الشعراء المشاركين وللاطلاع على افكار بعضهم البعض والاقتراب اكثر من الاخر المختلف عنه كما انه فرصة للتعرف بشكل افضل على طبيعة اقليم كردستان وبيئته الخلابة وخاصة في فصل الربيع".

يشار الى أن ملتقى نوروز الشعري الثاني سيستمر ثلاثة ايام ويتضمن العديد النشاطات الادبية والفنية والفنية مثل الدبكات الكردية والاغاني الفلكلورية وزيارة المناطق السياحية في دهوك مثل سولاف وسرسنك واينيشكي.

XS
SM
MD
LG