روابط للدخول

اراز عثمان يرسم باصابع قدمية بعد ان فقد ذراعيه


الفنان اراز عثمان امام لوحات معرضه في السليمانية

الفنان اراز عثمان امام لوحات معرضه في السليمانية

يبدو ان آراز عثمان الذي فقد ذراعيه نتيجة انفجار لغم فيه قبل عدة سنوات، أراد من خلال اقامته معرضا شخصيا للرسم امام مكتب برلمان كوردستان في السليمانية، ايصال رسالة الى المعنيين في الاقليم، مفادها ان ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو احدهم لديهم امكانات تؤهلهم لتخطي اعاقتهم لكنهم بحاجة الى دعم واهتمام حكومي لتشجيعهم على ذلك.

وقال اراز عن المعرض الذي ضم العديد من اللوحات التي خطها باصابع قدميه، "انها نتاج خمس سنوات من الجهد المضني. ولا اقول انها متميزة، لكنها تعبر عن حبي للرسم، واصراري على الاستمرار في هذه الهواية رغم فقدان ذراعي".

واضاف اراز"لازالت الحكومة تنظر الينا على اننا عالة عليها. هذا غير صحيح، ولو وفرت هذه الحكومة المقومات الاساسية واليومية للمعاق لابدع في عمله".

الى ذلك أكد سكرتير اتحاد معاقي كوردستان سامان محمد دعم الاتحاد للمواهب الفنية والرياضية والعلمية لذوي الاحتياجات لوحات لاراز عثمان

لوحات لاراز عثمان

الخاصة، وسعيه الى توفير الاجواء المناسبة لتطوير مواهبهم ضمن حدود وامكانيات الاتحاد، مضيفا "نعتقد ان ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة الى الاهتمام والرعاية من قبل الحكومة لانها اقدر منا على تقديم الخدمات والاحتياجات الازمة لهم. ارتأينا ان نستغل هذه الفرصة لنذكر اعضاء البرلمان الكوردستاني بمطالب هذه الشريحة من خلال مذكرة سلمناها الى اعضاء البرلمان لعل هذه المرة نلقى اذنا صاغية".

عضو برلمان اقليم كوردستان عزت صابر اثنى من جانبه على اصرار المواطن آراز وموهبته ، مؤكدا ان البرلمان في دورته الحالية "سيسعى بجد الى اقرار قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الذي سيضمن حقوقهم في المجتمع".

وكان ذوو الاحتياجات الخاصة في اقليم كوردستان طالبوا في فترات سابقة حكومة الاقليم بتحسين اوضاعهم المعيشية وشمولهم بالسلف الحكومية وتخصيص وظائف ومقاعد دراسية لهم وغير ذلك من المطالب.

XS
SM
MD
LG