روابط للدخول

عمليات بغداد تقرر اصدار بطاقات تعريف بمالكي المركبات


في اطار الاجراءات الرامية الى التضييق على نشاط الجماعات المسلحة قررت قيادة عمليات بغداد اصدار بطاقات تعريفية(باجات) خاصة بالمركبات تتضمن معلومات تفصيلية عن المركبة ومالكها.

المتحدث بأسم قيادة العمليات العميد سعد معن أكد لاذاعة العراق الحر ان "اصدار هذه الباجات سيضمن متابعة حركة العجلات والسيطرة عليها فضلا عن تسهيل وتسريع اجراءات دخول المركبات الى المناطق والاحياء السكنية عبر نقاط التفتيش الموجودة على مداخل هذه المناطق التي ستزود بجهاز قارئ الكتروني للمعلومات التي يضمها الباج".

الى ذلك عزا مقرر لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت سبب اقدام قيادة عمليات بغداد على اصدار باجات تعريفية للمركبات الى "تباطؤ مديرية المرور العامة استكمال تسجيل جميع المركبات واستبدال لوحاتها"، لافتا في هذا السياق الى "أن قيام قيادة العمليات بأصدار الباجات قد ينعكس ايجابا على حسر عمليات التفجير باستخدام السيارات المفخخة اذا ما طبق هذا الأمر في جميع محافظات البلاد".

غير أن الخبير الامني أحمد الشريفي قلل من اهمية اصدار الباجات لجهة تقليص مستويات اعمال العنف في بغداد، مشيرا الى ان "المعلومات التي تتضمنها الباجات ستكون عرضة للاختراق وقد تتسرب للجماعات المسلحة لا سيما وان المؤسسات الامنية مخترقة وباعتراف القائمين عليها".

وكانت قيادة عمليات بغداد قد بدأت اوائل شباط الماضي في تطبيق خطة تسجيل المركبات ومعلومات اصحابها تمهيدا للبدء باصدار باجات تعريفية لها في عدد من مناطق بغداد منها السيدية والشعلة ومدينة الحرية مؤكدة أن هذا الامر سيعمم على جميع مناطق العاصمة.

XS
SM
MD
LG