روابط للدخول

الداخلية:كشفنا 340 حالة تلاعب في ترقيم سيارات المنفيست


لم يكن هناك خيار امام المواطنين في دوائر المرور الا الشكوى من عملية تأخير منحهم لوحات دائمية بدلا من لوحات الفحص المؤقت لما يعرف بسيارات المنفيست.

وقال المواطن حيدر عباس الذي يعاني من فقدان احدى ساقيه ان عمليات فساد مالي واداري تجري داخل الدوائر ما بات ينعكس على تأخير معملات المواطنين لاشهر طويله بحجة عدم وجود لوحات داخل معمل الانتاج.

اما المواطن احمد رشيد فلم يكن تأخيره لمدة سبعة أشهر كافية لمنحه لوحة لسيارته، مؤكدا ان سماسرة ترويج المعاملات او المعقبين داخل دوائر المرور اصبحوا أكثر من المراجعين انفسهم، موضحا انه قدم معاملته لاكثر من مرة ويتم اتلافها من قبل ضباط دائرة مرور الظلال دون معرفة الاسباب.

الى ذلك أكد مفتش عام وزارة الداخلية محمد مهدي لاذاعة العراق الحر ان الوزارة شخصت مكامن الخلل ووضعت خطة لتسريع معاملات المواطنين، موضحا انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق مايقارب ثلاثمئة واربعين حالة تلاعب تم ضبطها في وقت اشار فيه الى نشر نحو خمسمئة عنصر رقابي داخل دوائر المرور لمنع سماسرة المعاملات من الدخول اليها.

وحذرت مديرية المرور العامة المواطنين من اللجوء الى معقبي المعاملات او التعامل معهم باعتبار ان كثير من حالات التزوير ضبطت من خلالهم.

مدير موقع الظلال الخاص بتبديل لوحات السيارات العميد باسم عبدالجليل أكد ان المديرية تحرص على انجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن معللا اسباب تأخير منح اللوحات بعدم وجود بعض المواد الاولية التي تم توفيرها في الوقت الحالي.

وكانت مديرية المرور العامة قد باشرت مطلع العام الماضي بتسجيل سيارات الفحص المؤقت ومنحها لوحات دائمية او تسقيطها والاستفادة من ارقامها لسيارات حديثة في وقت اعلنت عن تمديد فترة تسجيل تلك السيارات حتى نهاية اذار الحالي.

XS
SM
MD
LG