روابط للدخول

النجف: ترحيب بآلية اصدار بطاقة الناخب الالكترونية


احد مراكز اصدار البطاقة الانتخابية الالكترونية في النجف

احد مراكز اصدار البطاقة الانتخابية الالكترونية في النجف

رحب عدد من منتسبي الجيش والشرطة في محافظة النجف بالالية التي اتبعتها مفوضية الانتخابات عبر التنسيق مع قيادات الاجهزة الامنية لاصدار بطاقة الناخب الالكترونية الخاصة بهم، وتشكيل لجان وتخصيص خمسة مراكز في المحافظة لهذا الغرض.

واعربت الشرطية هيفاء محمود عن ارتياحها لعملية اصدار البطاقات لمنتسبي الجيش والشرطة، موضحة انها باتت عملية سهلة جدا وافضل بكثير من الالية التي كانت متبعة في الانتخابات السابقة.

واكد منتسبون اخرون ان هناك اقبالا كبيرا على البطاقة من قبل عناصر الاجهزة الامنية، حسب المنتسب علي كريم الذي لفت الى وجود رغبة حقيقية لديهم للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وباشرت المفوضية في مطلع اذار الجاري بعملية اصدار البطاقات لعناصر الاجهزة الامنية وتستمر العملية لمدة ثلاثين يوما.

وقال مدير مكتب انتخابات النجف سعد العبدلي ان اكثر من 26 الف عنصر امني مشمولون بعملية الاقتراع الخاص، معربا عن امله في ان تتم عملية اصدلاار البطاقات خلال اسبوعين.

الى ذلك تجري عملية اصدار البطاقات عبر لجان مشتركة بين قيادات الاجهزة الامنية في المحافظة والمفوضية لتنظيم تسيير افواج المنتسبين الى المراكز اثناء الواجبات بدون حدوث اي ارباك كما افاد العميد ناطق كريم مسؤول اللجنة المشتركة.

يشار الى ان اكثر من 790 الف مواطن في محافظة النجف مشمولون بالتصويت العام. وقد تم لحد الان وحسب احصاءات المفوضية اصدار اكثر من 50% من بطاقاتهم الالكترونية.

XS
SM
MD
LG