روابط للدخول

المهرجان الاول لمسرح الطفل في العراق


مشهد من احدى المسرحيات المشاركة في المهرجان الاول لمسرح الطفل في كربلاء

مشهد من احدى المسرحيات المشاركة في المهرجان الاول لمسرح الطفل في كربلاء

تتواصل في كربلاء فعاليات المهرجان الاول لمسرح الطفل في العراق بمشاركة فرق مسرحية تمثل مديريات التربية في عشر محافظات عراقية من ضمنها محافظات إقليم كوردستان.

وابلغ غسان الربيعي مدير النشاط المدرسي في تربية كربلاء اذاعة العراق الحر ان 13 فرقة مسرحية تشارك في المهرجان بنسخته الاولى الذي سيستمر حتى التاسع من آذار الجاري.

وتنوعت الموضوعات التي تناولتها مسرحيات الصغار بين التغني بحب الوطن، ونشر
قيم المحبة والسلام، ونبذ العنف، إضافة الى موضوعات طريفة.

وقالت ريم محمد احدى الممثلات الصغيرات من وفد النجف "هذه هي المرة الثانية التي اشارك فيها في عمل مسرحي وانا احب هذا النوع من الفعاليات لانها تحقق لي رغبة الظهور على المسرح".

وعن دورها في هذا المهرجان أكدت مريم انها تقوم مع زملائها بحماية الغابة من الثعلب الماكر، الذي يحاول الدخول اليها، وفي الدور اشارة الى ضرورة حماية البلاد من تسلل الغرباء الاشرار.

في غضون ذلك لفت وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي إلى ان الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق من منذ اعوام ألحق ضررا كبيرا بالطفولة، معربا عن اعتقاده بان تكثيف النشاطات الثقافية الخاصة باطفال العراق سيسهم في مد جسور المحبة والتعارف بينهم، واضاف "هم يقدمون نموذجا في التلاقي عجز عنه الكبار. والطفولة في العراق بحاجة الى اهتمام اكبر لانها ضحية الحروب والارهاب والسلوكيات العنفية في الاسر والمدارس وغيرها".

ومن كركوك جاء صغار ومربوهم للمشاركة في مهرجان المسرح. وقالت شيماء اسماعيل وهي مرشدة تربوية في تربية كركوك "المهرجان خطوة مميزة ربطت بين اطفال مختلف المحافظات، وهم بحاجة الى اللقاء والاجتماع ونلاحظ ان الاطفال سعداء بهذا المهرجان".

XS
SM
MD
LG