روابط للدخول

مشروع حكومي لانشاء مرائب بمواصفات عالمية


كشف مدير الشركة العامة لأدارة النقل الخاص في وزارة النقل عبدالله لعيبي باهض ان الشركة بدأت مشروع لاستحداث عدد من المرائب النظامية في بعض المحافظات.
واوضح باهض ان هذه المرائب ستكون كمحطات متكاملة لنقل المسافرين، واصفاً اياها بانها تضاهي ماموجود في دول العالم وشبيهة بالمطارات باحتوائها على اسواق ومطاعم حديثة.

ووصف عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب احسان العوادي ان هناك خطة لوزارة النقل تقضي بتطوير وتوسيع مرائب النقل استعداداً لاستيراد 400 حافلة للانطلاق بين المحافظات.

وقال العوادي ان هذا العدد من الحافلات والمرائب لن يرتقي باحتياجات هذا القطاع الذي عانى خلال السنوات السابقة من الاهمال.

اما الخبير الاقتصادي عبدالرحمن المشهداني فقد دعا وزارة النقل الى تنظيم المرائب وادارتها بشكل حضاري وتسهيل الوصول اليها، مشيرا الى ضرورة تشكيل لجان بالتعاون مع القطاع الخاص لتسيير خطوط بانتظام سواء تواجد فيها ركاب او لا، فضلاً عن وجود محطات متكاملة وجيدة في الطرق.

وطبقت الشركة العامة لادارة النقل الخاص قبل سنتين ولاول مرة في العراق مشروع تشغيل نظام البوابات الذكية في مرائب العلاوي والواسطي وساحة عباس ابن فرناس في بغداد ومرأب كربلاء الموحد لتكون رائدة في استخدام هذا النظام التكنولوجي الحديث إضافة الى استخدامها لنظام الربط الشبكي المركزي لجميع الحاسبات العاملة في مرائب بغداد وجميع المحافظات.

XS
SM
MD
LG