روابط للدخول

مشروع بناء خمسة معامل في اطرف مدينة الصدر


شرعت امانة بغداد في إنشاء مجمع صناعي متخصص عند أطراف مدينة الصدر، بغية توفير ما تحتاجه الأمانة من مواد تدخل في عمل اكساء الشوارع وترميم البنايات وغيرها من مشاريع الاعمار والبناء.

واعلن مدير إعلام امانة بغداد صباح سامي إن الأمانة مقبلة على مشروع سيكون له أهمية كبيرة في تنشيط القطاع الصناعي، مشيرا إلى أنه سيتم انشاء خمسة معامل متخصصة بإنتاج الإسفلت والكتل الكونكريتية والحجر بأشكاله وألوانه المختلفة وغيرها عند أطراف مدينة الصدر.

واشار سامي إلى أن مثل هذه المشاريع تساهم في تفعيل دور القطاع الخاص من خلال تجهيز مصانع الأمانة بالمواد الاولية، فضلا عن تشغيل العاطلين عن العمل.

من جانب اخر اعلن الباحث الاقتصادي ميثم لعيبي ان مثل هكذا مشاريع تزاحم عمل القطاع الخاص في البلاد وتشدد الخناق عليه، في الوقت الذي هو بحاجة للدعم. ويشير لعيبي إلى أن هذا الأمر سيؤثر بشكل سلبي على البيئة الاستثمارية التي على ما يبدو أصبحت غير مشجعة، فضلا عن أن بناء المدن الصناعية أو المعامل لا يدخل ضمن مهام امانة بغداد، مؤكدا في الوقت نفسه أن اختيار اطراف مدينة الصدر مكانا للمشروع غير موفق لقربه من المدن السكنية.

إلى ذلك أكد رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في محافظة بغداد محمد الربيعي أنه لا يمكن للأمانة انجاز مثل هكذا مشاريع دون دخول مستثمرين من القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن واحد وخمسين بالمئة.

ويعتقد الربيعي أن انشاء هذا المجمع بحاجة لحوافز مالية كبيرة، وسلسلة من الاجراءات والموافقات الرسمية.

XS
SM
MD
LG