روابط للدخول

قضت محكمه الأمور المستعجلة بعابدين بحظر نشاط حركة حماس الفلسطينية والتحفظ على مقراتها داخل مصر، وذلك لحين الفصل في الدعوى الجنائية المنظورة أمام جنايات القاهرة باتهامها بالتخابر واقتحام السجون.

وكان المحامي سمير صبري قد تقدم بدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، يطالب فيها بإدراج حركة حماس الفلسطينية كمنظمة إرهابية وغلق مقراتها بمصر.

وقدم مقيم الدعوى حافظة مستندات، توضح أن حركة حماس شاركت بأعمال إرهابية داخل مصر، واقتحمت السجون وقتلت ضباط الشرطة بالاشتراك مع جماعة الإخوان الإرهابية إبان ثورة 25 يناير، كما قدم أسطوانات مدمجة بها مشاهد لتدريب الجناح العسكري لحركة حماس على تنفيذ أعمال إرهابية.

جاء ذلك في الوقت الذي قررت فيه اليوم الثلاثاء، الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري تأجيل دعوى أخرى تطالب بمنع عناصر حماس من دخول الأراضي المصرية، أو الخروج منها لحين انتهاء التحقيقات في العمل الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد 16 من أبناء القوات المسلحة المصرية، بنقطة رفح الحدودية، خلال شهر رمضان الماضي لجلسة 6 مايو المقبل.

وفي غضون ذلك، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضية قتل المتظاهرين والتحريض على العنف في أحداث الاتحادية، لجلسة 6 مارس الجاري، لاتخاذ إجراءات رد رئيس المحكمة وعضو اليسار للهيئة.

وطلب عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان محمد الدماطي، رد عضو اليسار ورئيس الهيئة، وقال "لن نتراجع عن تنحية عضو اليسار، أحمد أبو الفتوح سليمان، وإذا لم تستجب هيئة المحكمة لهذا الطلب سيكون لنا سيناريو جاهز وموقف آخر".

وعلى صعيد آخر، قال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، فيما اعتبره مراقبون إشارة واضحة لنية ترشحه للرئاسة، إنه "لا يستطيع أن يدير ظهره عندما يجد الغالبية تريد أن يترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة"، مضيفا "سنترك الأيام المقبلة لتشهد الإجراءات الرسمية".

جاء ذلك في كلمة للمشير ظهر اليوم، خلال حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وأوضح المشير أن بناء الأجيال الجديدة من الأهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة على تحقيقها، مؤكدا توفير كل الإمكانيات لبناء القوات المسلحة وفقا لنظم التسليح الحديثة.
وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء من ضبط عنصر إرهابي انتحاري كان ينوي تفجير نفسه في أحد المواقع الأمنية، وتم إحالته إلى الجهات المعنية، وجاري التحقيق معه.

وأعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أن "الأجهزة الأمنية قامت بضبط أحمد، 18 سنة، وكان ينوي القيام بعمل انتحاري وتفجير نفسه في أحد المواقع الشرطية والعسكرية بالعريش".

هذا وقتل مواطن في تبادل لإطلاق النيران بين مجهولين وقوات الأمن في شمال سيناء، وقال مصدر أمني إن "مسلحين أطلقوا النار على قوة أمنية أثناء سيرها بمنطقة شرقي العريش، وردّت القوات على المهاجمين، وأصيب مدني أثناء مروره في محيط إطلاق النار وتوفى أثناء نقله إلى المستشفى".
XS
SM
MD
LG