روابط للدخول

داخلية الإقليم تسمح بدخول مواطني ثلاث دول خليجية بدون فيزا


صحيفة باس كتبت ان وزارة البيشمركة ووكالة وزارة الداخلية ستكون من حصة حركة التغيير, واضافت الصحيفة ان الحركة تبادلت الاثنين مع الحزب الديمراطي الكردستاني عددا من المقترحات وان معلومات الصحيفة تشير الى ان الحزب الديمقراطي اقترح على الحركة تولي وزارة البيشمركة اضافة الى منصب وكيل وزارة الداخلية حيث كانت الحركة قد طالبت قبل حسم موضوع منصب نائب رئيس الحكومة واحدة من الوزارات السيادية؛ الداخلية او المالية او البيشمركة , ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحركة قوله ان الحزب الديمقراطي ابلغ الحركة قبل الاجتماع ان موضوع منحهم وزارة الداخلية امر صعب لان الاتحاد الوطني الكردستاني ابلغ الحزب ان وزارة الداخلية اذا منحت الى حركة التغيير فانه لن يشارك في الحكومة.
وتقول الصحيفة في خبر اخر ان تعليمات جديدة حول منح تاشيرات الدخول الى اقليم كوردستان قد صدرت اخيرا. ونقلت الصحيفةعن هيلان عبد الستار مدير قسم التاشيرات في وزارة الداخلية في اقليم كردستان قوله ان التعليمات الجديدة تقدم تسهيلات للمواطنين للحصول على الفيزا وانها قامت برفع الفيزا عن مواطني دول الامارات والكويت وقطر اذا ما رغبوا في الدخول الى اقليم كردستان ،. واضاف ان الاقليم من ناحية ادارة الاقامة والجنسية تابع الى بغداد ولكن من ناحية قرارات وتعليمات الفيزا مستقل عنها وبامكانه اصدار تعليماته الخاصة.

صحيفة ئاوينه كتبت ان حركة التغيير ترى ان المباحثات حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان قد وصلت الى طريق مسدود ، ونقلت الصحيفة عن يوسف محمد القيادي في الحركة قوله ان من المؤكد ان المباحثات قد وصلت الى طريق مسدود لان هناك صراعاً بين جبهة تريد ان يًعتمد صوت الناخب كمقياس للمشاركة في الحكومة مقابل جبهة تريد استمرار الوضع الراهن وعدم احترام ارادة الناخب، منوها الى ان الحزب الديمقراطي يريد المماطلة في تشكيل الحكومة وتأخير تشكيلها وانه لم يلتزم بالتوقيتات التي وضعتها قيادته نفسها لتشكيل الحكومة.
صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان تمرير الميزانية العامة العراقية يحتاج الى التوافق ولا يمكن تمريرها بالاغلبية , ونقلت الصحيفة عن رئس البرلمان العراقي اسامة النجيفي قوله ان تمرير الميزانية بحاجة الى التوافق بين الكتل البرلمانية ولا يمكن تمريرها بالاغلبية في البرلمان , فيما ذكر عضو البرلمان العراقي عن الكتلة الكوردستانية فرهاد رسول قوله ان كتلة دولة القانون تسلط ضغطا كبيرة على رئاسة البرلمان من اجل تمرير الميزانية ولكن الكتلة الكردستاني كانت تفشل كل محاولة وتقاطع الجلسات.
وتقول الصحيفة في خبر اخر ان ادارة ومجلس محافظة كركوك طالبا الامم المتحدة باقامة مخيم للاجئين الذي دخلوا كركوك نتيجة الاحداث في الانبار وطوز خورماتو وسليمان بك, واضافت الصحيفة ان عدد الواصلين الى كركوك من الانبار بلغ 1830 عائلة فيما وصلت من سليمان بك وطوز خورماتو 103 عوائل اخرى. ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران قوله انه يامل ان تكون هذه الهجرة مؤقتة وعودة هذه العوائل الى مناطقها بعد هدوء الاوضاع فيها.

XS
SM
MD
LG