روابط للدخول

أقام قصر الثقافة والفنون في محافظة البصرة وبالتنسيق مع معهد غوته الالماني معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق الحياة العامة في ألمانيا فضلا عن صور توثق حياة البصريين ويستمر المعرض لغاية السابع من آذار الجاري.

وقال مدير قصر الثقافة في البصرة عبدالحق المظفر إن الغاية من المعرض هو التلاقح الثقافي والفني مع الدول الاجنبية للتعريف بثقافاتهم وفنونهم، فضلا عن التعريف بالبصرة من أجل نقل الصورة المشرقة عن هذه المدينة الى دول العالم.

ممثلة معهد غوته

ممثلة معهد غوته

الى ذلك قالت ممثلة معهد غوتة الالماني في العراق ايرناما هيلا ميفز في تصريح لاذاعة العراق الحر إن الصورة التي تنقل الى العالم من البصرة ومن مدن العراق تظهر جانباً واحداً من مظاهر العنف الذي يشهدها العراق في حين هناك مشاهد مشرقة لتلك المدن.

وعلى هامش المعرض، طالب مصورون شباب الجهات الثقافية المسؤولة بتوفير الفرصة لهم لتقديم اعمالهم، وتنظيم معارض مماثلة في العراق او في خارجه وقالوا إن هناك الكثير من الطاقات الشبابية التي تحتاج الى الدعم المادي والمعنوي.

المصور الشاب محمد البصراوي قال ان البصرة تفتقر الى معارض التصوير الفوتوغرافي، والمسابقات في هذا المجال ذلك لأن المصور بحاجة الى نشر صورته للناس.

وقال المصور الفوتوغرافي الشاب محمد مظلوم إن مجموعة من الشباب أسسوا صفحة في الفيسبوك لنشر صورهم بعدما يئسوا من المؤسسة الثقافية لاحتوائهم.

XS
SM
MD
LG