روابط للدخول

الوزارة المصرية الجديدة تبدأ عملها بأداء اليمين الدستورية


الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور

الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور

اكتمل تشكيل الوزارة المصرية الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب. وادى الوزراء السبت اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور. وكانت مشاورات تشكيل الحكومة قد شهدت اعتذار العديد من الشخصيات العامة لتولي حقائب وزارية، كما شهدت اعتراضات واسعة من نشطاء، وسياسيين على انضمام بعض الشخصيات للحكومة، كان أبرزها احتجاج المثقفين على ترشيح أسامة الغزالي حرب.

الى ذلك عاد الهدوء إلى القاهرة، والمحافظات بعد يوم ساخن من المواجهات بين الشرطة، وعناصر جماعة الإخوان المسلمين، وبدأت النيابة المصرية التحقيق في أحداث الجمعة التي شهدت سقوط قتيل وإصابة 19 بجروح بينهم رجال شرطة، وإضرام النار في سيارات للشرطة، وأخرى للأهالي في مناطق متفرقة من قبل مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأرجأت محكمة جنايات شمال القاهرة النظر في القضية المتهم فيها مرسي، و14 من قيادات جماعة الإخوان بتهم قتل وإصابة متظاهري الاتحادية في كانون الاول 2012، والذين كانوا قد اعترضوا على انفراد الرئيس السابق مرسي بإصدار إعلان دستوري.

وأعلنت الداخلية المصرية توقيف نجل الرئيس المعزول محمد مرسي بتهمة تعاطي المخدرات، وأحيل عبد الله مرسي إلى النيابة، وأفادت مصادر قضائية في تصريحات للصحفيين أن عبد الله اعترف بتهمة تعاطي المخدرات.

أمنيا كشفت مديرية أمن شمال سيناء، عن أن أجهزة الأمن رصدت محاولات لفلسطينيين حفر أنفاق جديدة بين مصر وقطاع غزة بديلاً عن التى تم تدميرها فى غضون الأشهر الستة الماضية، كانت تمتد لمسافة تصل إلى 1 كيلو متر داخل الأراضى المصرية.

وكانت الطائرات العسكرية قد قصفت مواقع لجماعات مسلحة بحسب بيان رسمي للجيش المصري، واستخدم الجيش طلعات مكثفة لطائرات الأباتشي لقصف معاقل الجماعات المسلحة.
XS
SM
MD
LG