روابط للدخول

اقامت وزارة الدفاع معرضا نوعيا هو الثالث من نوعه لأجهزة الامن والدفاع والطيران بمشاركة 63 شركة محلية واجنبية متخصصة في مجال التسليح من فرنسا وايطاليا والمملكة المتحدة والصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية وبلغاريا وسويسرا.

ويهدف المعرض الى خلق قاعدة دفاعية متطورة للقوات الامنية، ونقل التكنولوجيا العالمية لاختيار ما يتناسب مع حاجة القوات المسلحة العراقية.

ووصف رئيس اركان الجيش العراقي الفريق اول بابكر زيباري المعرض بالمهم للجيش العراقي نظرا لمشاركة كبريات الشركات العالمية المنتجة للأسلحة والتجهيزات والاجهزة الفنية فيه.

واكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري ان وزارة الدفاع وضعت ضوابط معينة للمنافسة في تجهيز الجيش العراقي بالاسلحة والمعدات الحديثة، اهمها الجودة والسعر ومدة التجهيز.

ومن اكبر الشركات المشاركة في المعرض شركة هانوا الكورية الجنوبية التي اكدت ممثلتها مونا باكت ان الشركة تتطلع الى توسيع التعاون مع العراق لتزويده بالتقنية الحديثة، التي تنتجها هانوا.

في غضون ذلك اوضح هاشم الدفاعي ممثل رئيس شركة بلانتك الصينة لانتاج اجهزة السونار ان الشركة جهزت الكمارك العراقية بجهازين كبيرين وهي مستعدة لتجهيز الجيش العراقي بسونارات متطورة.

XS
SM
MD
LG