روابط للدخول

امانة بغداد تدعو الى تغيير واجهات المباني العامة


دعت امانة بغداد الى ضرورة تغيير الواجهات الخاصة بالدوائر والمؤسسات الحكومية، خاصة تلك المطلة على الشوارع الرئيسة، من خلال اعادة تصميمها بطرق اكثر جمالية مع الحفاظ على هويتها المعمارية العراقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم امانة بغداد حكيم عبدالزهرة، ان الامانة دعت الى ضرورة تغبيير واجهات المحال والمباني الاهلية ايضا، وان بامكان اصحاب هذه المباني التنسيق مع دوائر الامانة، لاختيار التصميم الافضل، خاصة في شوارع المنصور والسعدون والكرادة، مؤكدا ان الامانة لم تقم بفرض هذه التوجيهات على اصحاب المحال.

من جانب اخر، اكد عضو لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النتواب حسين حسن نرمو، ضرورة تضافر عمل امانة بغداد ووزارة البلديات، من اجل اصلاح الشوارع العامة والفرعية وارصفتها، قبل اعطاء الاوامر بتغيير واجهات المباني.

الى ذلك انتقد مواطنون طريقة اعادة تصميم واجهات بعض مؤسسات الدولة، بطريقة التغليف الجاهز، خاصة وانه مضر بالبيئة.

ورحب المواطن سعدون فلاح، بتغيير واجهات المباني الحكومية، والاهلية، مطالبا بوضع خطط وتصاميم معينة، مستوحاة من الحضارة العراقية، لتطبيقها على المباني الحكومية والخاصة.

وكانت لجنة الذوق العام في امانة العاصمة، قد وضعت عددا من الشروط والضوابط ينبغي على أصحاب البنايات والمحلات اتباعها، مثل مظهر الواجهات ولونها، بما يضمن نوعا من التناسق بين ألوان المباني وتصاميمها.

XS
SM
MD
LG