روابط للدخول

دهوك:تدريب مرشحات على قيادة حملاتهن الانتخابية


عدد من المرشحات لانتخابات مجلس النواب العراقي

عدد من المرشحات لانتخابات مجلس النواب العراقي

اقامت منظمة "الند" لدمقرطة الشباب في دهوك دورة لتدريب مرشحات لمجلس النواب العراقي على كيفية قيادة حملاتهن الانتخابية، التي من المقرر ان تبدأ في الاول من اذار المقبل.

وقال مدير المنظمة شيرزاد بيرموسا ان الهدف من الدورة التي استمرت كان اعداد المرشحات نفسيا وتثقيفيا على كيفية خوض غمار معركة الدعاية الانتخابية المقبلة، إذ تم التركيز على اظهار المعايير العالمية الخاصة بالدعايات الانتخابية، وكيفية القيام بها بشكل ناجح.

واوضح بيرموسا "ان المنظمة تسعى الى وصول نساء قياديات ومتمكنات الى مجلس النواب العراقي، مشيرا الى ان دور المرأة في مجلس النواب ضعيف جدا في الوقت الراهن، لذلك فان هذه المحاولة تهدف الى تمكين المرأة لتكون بمستوى المسؤولية الملقاة على عاتق النائب في مجلس النواب العراقي".

من جانب اخر قالت المرشحة شبال حسن "ان هذه الدورة مهمة بالنسبة لنا كمرشحات لأننا بحاجة الى معرفة السبل التي نستطيع عن طريقها الوصول الى اصوات الناخبين، لأن هناك فئات مختلفة ومتنوعة على المرشح ان يكون مدركا لكيفية الحصول على اصواتهم".

اما المرشحة سناء حسين فقد قالت "انه لا توجد فروقات كبيرة بين المرشحين الرجال والنساء لأن الصعوبات التي يلاقونها تكاد تكون متشابهة، وانا اعرف ان المرأة ايضا ستعاني كثيرا حتى تستطيع الحصول على الاصوات التي تؤهلها للوصول الى مجلس النواب العراقي".

ودعت سناء حسين المرأة المرشحة الى امتلاك مشروعها الخاص، لتتمكن من ابراز دورها داخل مجلس النواب، لأنها عند ذلك تصبح جزءا من الذين يقومون بصنع القرار في العر اق.

فيما قالت المرشحة الايزيدية ناهدة خلف "ان المرأة استطاعت خلال الدورة الاخيرة الى اثبات نفسها من خلال مجلس النواب بشكل جيد، لأننا رأينا برلمانيات استطعن اثارة العديد من القضايا التي تهم مصير الشعب العراقي".

يذكر ان الدورة التي استمرت ثلاثة ايام عقدت بدعم من منظمة الامل العراقية وكانت ضمن مشروع كبير يهدف الى توعية المرشحات لمجلس النواب العراقي في جميع المحافظات.

XS
SM
MD
LG