روابط للدخول

مشروع لتشييد 28 قاعة مناسبات في بغداد


باشرت أمانة بغداد تنفيذ خطة إنشاء قاعات للمناسبات الاجتماعية للحد من اقامة مناسبات الافراح والأتراح في شوارع العاصمة.

واوضح المدير الاعلامي لأمانة بغداد صباح سامي إن الأمانة تسعى إلى إنشاء 28 قاعة للمناسبات الاجتماعية وفق تصاميم عالمية مميزة وستكون هذه المباني تابعة لدائرة بلدية كل منطقة من مناطق بغداد.

واكد صباح سامي أنه سيتم تجهيز هذه القاعات بجميع الخدمات اللازمة من تبريد وتدفئة ومعدات كهربائية أخرى، فضلا عن تحديد مواقف خاصة للسيارات.

الى ذلك اشار المواطن زياد عبدالكريم الى إن قاعات المناسبات في الفنادق وبعض النوادي باهضة التكاليف، أما القاعات المستقلة فالحجز فيها غير منتظم والخدمات المقدمة ليست بالمستوى المطلوب، وان معظم الناس اعتادوا على اقامة مناسباتهم في الجوامع والحسينيات او الشوارع من خلال نصب سرادق كبيرة ما يؤدي الى عرقلة السير واعاقة حركة الناس.

لكن الباحث الاجتماعي ضياء الجصاني يعتقد ان مثل هذه المشاريع لا تغير التوجهات الاجتماعية، والعادات المتوارثة، وان اقامة المناسبات الاجتماعية كمجالس الفاتحة ولاعراس في الشوارع نوع من انواع المبالغة، إذ اصبح ذلك مظهرا من مظاهر القوة والغنى في المجتمع العراقي.

ويشير الجصاني إلى أن العادات المتبعة في نصب السرادق في الشوارع اصبحت متأصلة وتحتاج لبنية قانونية اذا كانت هناك ثمة مساع للحد منها.

XS
SM
MD
LG