روابط للدخول

افتتاح معرض أربيل الدولي الثاني للزهور


من معرض أربيل الدولي الثاني للزهور

من معرض أربيل الدولي الثاني للزهور

افتتح الاربعاء في اربيل المعرض الدولي الثاني للزهور ونباتات الزينة والمسطحات المائية. وتزامن افتتاح المعرض مع افتتاح المعرض الدولي الاول للبنى الحضارية وخدمات البلدية والمحافظة على البيئة بمشاركة العشرات من الشركات العالمية.

وقال منظم المعرض المهندس احسان التوتنجي في حديث لاذاعة العراق الحر ان نحو 60 شركة اوربية وعربية تشارك في هذين المعرضين اللذين يسلطان الضوء على اهمية الحفاظ على البيئة من خلال زيادة المناطق الخضراء وتشجير المدن وبالاخص بعد الزيادة السكانية.
واضاف التوتنجي ان هدف المعرض هو الحفاظ على البيئة بسبب تطور الحجم السكاني في العراق بشكل عام، مشيراً الى ان الشركات أتت لغرض تصدير منتوجاتها الى المشاركين الاخرين والزوار الذين جاؤوا حتى من المحافظات الاخرى ومن الوزارات المختلفة.

وقال وزير البلديات والسياحة في حكومة اقليم كردستان دلشاد شهاب:
"نريد اقامة العلاقات مع الشركات المختصة والإستفادة من خبراتها واقامة مشاتل مشتركة مع الحكومة او مع شركات محلية، ونحن مستعدون لتخصيص اراض للمناطق الخضراء ولبناء المشاتل وكذلك للوصول الى الاكتفاء الذاتي، والجانب الاقتصادي مهم، فبدلاً من استيراد النباتات من الخارج يمكن الاعتماد على الانتاج المحلي".

من جهته قال مسؤول منظمة افيار للتوعية البيئية في كردستان اسو شكاك في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشاركة في هذا المعرض اقتصرت على الجهات ذات العلاقة بالمناطق الخضراء في مدينة اربيل، ولم تشارك هيئة البيئة او شرطة حماية البيئة.

الى ذلك اكد جي ازورت من شركة فاندوبيت البلجيكية على اهمية المعرض للشركة التي ترغب في دخول السوق العراقية في مجال الزهور والنباتات، مشيرا الى ان الشركة تعمل في 28 دولة حول العالم.


مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي والفيديو:

XS
SM
MD
LG